صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 52

الموضوع: أجل تبي تلعب حديد...البداية هنا : الجزء الثاني : المنتجات المساعدة

أجل تبي تلعب حديد...البداية هنا : الجزء الثاني : المنتجات المساعدة

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أهلا وسهلا بكم في الجزء الثاني من بداية الحديد ، إذا كنت تريد زيارة الجزء الأول زور الرابط التالي :

" أجل تبي تلعب حديد...البدايا هنا "
    http://montada.com/showthread.php?t=506382

موضوعنا اليوم هو عن

المنتجات المساعدة

ما هي المنتجات المساعدة ؟
    قبل أن أبدأ تعريفها حبيت أقولكم إن هذي أقرب ترجمة لقيتها للعبارة BodyBuilding Supplements . المنتجات المساعدة هي منتجات كيماوية ( مب لازم تكون مضرة ) تساعد الشخص على بناء العضلات ، ومعظم هذا المنتجات تكون في التغذية . كما يقال " عملية رفع الأثقال تكون فقط 30% ، التغذية الصحية تكون 70% الباقية لتكوين العضلات " .

هل يجب أن أستخدم المنتجات المساعدة ؟
    لا ، تاكل صدر دجاج أحسن من إنك تشرب مخلوط بروتيني . ولكن أنا في حالتي أستخدم المخلوط البروتيني على شكل يومي لأن عايش مع عائلة مستضيفة في أمريكا ، وهي عائلة نباتية أي لا تأكل لحوم ، يعني تغذيتهم لا تكفيني بنسبة البروتين التي أريدها . في هذا الأيام كثير من الناس يستخدمون المنتجات المساعدة ، ومعظمها مسموحة في البطولات الأولومبية . وفي هذا الموضوع سأتكلم عن أشهر أنواع المنتجات المساعدة التي يستعملها الناس ، السيئة والجيدة .

نوع المنتج : المنشطات - Anabolic Steroids
    هذا كما أسميها " الطريق الخاطئ والسهل لبناء العضلات " . ما تفعله هذه المنشطات أنها تسرع عملية بناء العضلات ، مثلا شخص طبيعي يبني عضلات كبيرة في سنة ونصف ، شخص يستخدم المنشطات يبتينها في 6 شهور أو أقل . المنشطات مضرة جدا للجسم وممنوعة عالميا ، وأظن لو سألت شيخ إسلامي عنها بيقول حرام ، لأنها مضرة ، صح إنها تعطيك عضلات وشكل بطل بسرعة خيالة ، ولكن قاعد تلعب بهرمونات جسمك . هناك حادثة صارت قبل كم شهر ، شخص من كثر ما استخدم المشنطات انفجرت يده . الآثار الجانبية للمنشطات هي : ( مب لازم كلها تحصل )
    - ضغط دم عالي
    - التلاعب بمتسوى الكلوستورول ، مما يؤدي إلى أمراض القلب
    - زيادة حب الشباب
    - تضر الكبدة
    - يمكن تسبب بناء غير طبيعي لصدر الرجل ، فيكون شبيه للمرأة ، صورة : http://upload.wikimedia.org/wikipedi...ast_before.jpg
    - تصغير حجم الخصيتان ، وما أتوقع رجل يبي يضر العضو الي يفرقه عن المرأة
    - تسبب الإدمان ، والتلاعب بحالة الشخص ، يكون مرتاح فجأة يعصب .

لذا هذا المنتج ابتعد عنه . المشكلة هنا هي أن الكثير من الناس يدخلون رياضة رفع الأثقال وينفذون كل ما يقالهم من المدرب . وهم لا يعرفون ما المنتجات التي يستخدمونها ، للأسف....

نوع المنتج : مخلوط بروتيني - Protein
    هذا منتج طبيعي الأساس كيماوي الصنع ، يعطيك زودة كبيرة من البروتين ، وهم مهم جدا للأشخاص الذين يريدون بناء عضلات كبيرة ، لأنك تحتاج بروتين عشان تبني عضلات . هناك أنواع كثيرة من مخلايط البروتين وأنا عن نفسي أستخدم Whey Protein ، عبارة عن بودرة ، أخلطها مع الماء ( طعم شين بس تحمل ) أو مع الحليب ( طعمها جيد ) ، فمثلا مخلوط واحد يزودني ب 24 جرام من البروتين ، ومع الحليب يعطيني حوالي 32 جرام من البروتين . وهذا المنتج ممتاز ولا يسبب لك مضار . ولكن بعض الأطباء يقولون أنك لو تستهلك نسبة كبيرة من البروتين يوميا يضر الكبدة والمعدة ، أنا ما صارلي هالشيء .

نوع المنتج : كريتين - Creatine
    الكريتين موجودة بشكل طبيعي في جسم الإنسان ولكن بكمية قليلة ، الشخص الطبيعي يكون حوالي جرامين من الكريتين يوميا . ولزيادة هذه الكمية يستهلك الشخص كريتين خارجي . ما يفعله الكريتين هو زيادة طاقة العضلات ، والعضلات تبرز ويكبر شكلها ولكن هذا بسبب الماء المستهلك ، لأن إذا كنت ناوي تستخدم كريتين لازم تشرب مويا كثير . والكريتين له طريقة خاصة في الاستعمال ، تستعمله فترة بعديت تتركه بعدين ترجعله ، والسبب في ذلك هو الخوف من أن الجسم سيعتمد على المصدر الخارجي للكريتين فلن يأسس كريتين داخلي . الاستعمال المعروف للكريتين يكون الشكل التالي :
    مرحلة التحميل - الأسبوع الأول : 20 جرام في اليوم ( 4 مرات في اليوم ، 5 جرام كل مرة )
    مرحلة بقاء الكريتين - الأسبوع الثاني للرابع : 10 جرام في اليوم ( مريتين في اليوم ، 5 جرام كل مرة )
    مرحلة خلوة الكريتين - الأسبوع الخامس للثامن : وقف استعمال الكريتين مؤقتا
    ومن ثم تعيد الدورة نفسها ، هذه الدورة معرفونا ب " دورة الكريتين "

الحمدلله انتهينا من الجزء الثاني ، وبإذن الله أكتب الجزء الثالث قريبا
    شكرا...والسلام

رد: أجل تبي تلعب حديد...البداية هنا : الجزء الثاني : المنتجات المساعدة

نوع المنتج : مخلوط بروتيني - Protein
    هذا منتج طبيعي الأساس كيماوي الصنع ، يعطيك زودة كبيرة من البروتين ، وهم مهم جدا للأشخاص الذين يريدون بناء عضلات كبيرة ، لأنك تحتاج بروتين عشان تبني عضلات . هناك أنواع كثيرة من مخلايط البروتين وأنا عن نفسي أستخدم Whey Protein ، عبارة عن بودرة ، أخلطها مع الماء ( طعم شين بس تحمل ) أو مع الحليب ( طعمها جيد ) ، فمثلا مخلوط واحد يزودني ب 24 جرام من البروتين ، ومع الحليب يعطيني حوالي 32 جرام من البروتين . وهذا المنتج ممتاز ولا يسبب لك مضار . ولكن بعض الأطباء يقولون أنك لو تستهلك نسبة كبيرة من البروتين يوميا يضر الكبدة والمعدة ، أنا ما صارلي هالشيء .

والله كفيت ووفيت أخي ^^!

لكن شلون أعوض البروتين بعد التمرين (مثلا )

لأني لا أملك واي بروتين @@..

ولكن هل 4 بيضات + 3 أكواب حليب ....تكفي ؟
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

على فكرة !

وزني 77 كيلو جرام و طولي 173 سم ....

كم احتاج؟ وليس لدي شحوم كثيرة (قليلة جدا في البطن )

و برنامجي هو تكبير عضلات
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

الصورة الرمزية RAMMAH
    RAMMAH غير متصل عضو مميز في منتديات الثري دي ماكس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك ياأخي ماشاء الله مجهودك باذن الله ماراح يروح سداء

أخوي vocial :
    العفو
    1) زين انت تبي تاكل بعد التمرين هذي نقطة مهمة ينساها الكثير ، وخاصة أنك تريد تكبير العضلات ( مثلي ) فلازم تكثر من البروتين ، وجبة بروتينية حلوة بعد التمرين هي :
    البيضة الطبيعية تحتوي على 6 جرامات من البروتين
    كوب واحد من الحليب يحتوي على 8 جرامات من البروتين
    4 بيضات + 3 أكواب حليب = ( 4 * 6 ) + ( 3 * 8 ) = 48 جرام
    وهذي نبسة كبيرة من البروتين ، وجبة ممتازة

2) وزنك 77 كيلوجرام ، لتكبير حجم العضلات نحتاج 1 جرام بروتين لكل باوند من وزن الجسم ، ولكن حنا تستخدم كيلو ، الكيلو يساوي حوالي 2.2 باوند
    عموما انت تحتاج حوالي 170 جرام بروتين إذا كنت تريد أن تكبر العضلات
    الله يخلي الشوارما والفول

أخوي RAMMAH :
    العفو

يعطيك العافيه على مواضيعك الرائعه .....و الله يبعدنا عن الستيرويدز,
    انا استخدم نوع بروتين اسمه smart gainer من شركة ids وفيه نسبه من الكرياتين.. هل لازم اشرب ميه كتير عشان يكون فعال?.
    وانا استخدمه 8 مرات اسبوعيا مع حليب نيدو و سكر و عسل .بعد التمرين و قبل النوم...هل في ذلك خطر?
    مشكور

أخوي :VaSh ThE sTaMpEdE ....

انا لي تقريبا 4 اشهر في النادي لهدف تقليل الوزن والحصول على جسم أكثر من رائع .....والحمدالله كان وزني 92 والحين 84 وطولي 176 ......المهم ...أبغى نصحيتك هل بامكاني أخذ الكريتين مع العلم اني ماشي على برنامج حديد من 3 شهور نقريبا مع لياقة طبعا .....فــ الي ارجوه منك تعطني الاشياء المهمة لبناء العضلات وبناء جسم رائع جدا ....مع العلم اني امشي على أكل البيت ( الطبخ والنفخ......)لكن بكميات قليلة .....يعني هل اترك هذا الاكل واعتمد على برنامج معين ولا اضل عليه
    ....وأيش الاكل اللي تنصحني فيه ...........حاس اني كثرت عليك ....لكن والله كله من المدربين الي في النادي كل واحد يقولي كلام ثاني وانا ضعت طبعا .....لكن ان شاء الله تاركهم و بروح لنادي ثاني ....فـــ اتمنى الرد منك أخوي في أقرب وقت .....وشكر ا .
    التعديل الأخير تم بواسطة robert juve ; 15-01-2007 الساعة 10:20 AM سبب آخر: خطأ املائي

170 جرام بروتين
    @@ !

لابد من مكمل غذائي -__-..

الشاورما كم فيها ؟

ما أظن تكفي إلا لو أكلت كثير جدا ...
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

بعدين هالنسبة هذي لليوم الواحد ؟؟ أقصد أنه لازم أتناول 170 جرام بروتين يوميا ؟
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

Cool رد: أجل تبي تلعب حديد...البداية هنا : الجزء الثاني : المنتجات المساعدة

اذا ما عليكم امر انا احتاج 190 جرام بروتين يوميا وش تنصحوني اكل او اشرب مع العلم ان لي اتمرن حديد سنتين ولم استخدم اي شي بحياتي لم استخدم ولالالالالالالالالا شي من عرفت الحديد (جميع انواع المكملات ولا المنشاطات ) وعمري 18 سنه ارجو المساعده من اهل الخبره

أخي cono :
    سويت بحث عن المنتج الي تستخدمه واسمه IDS Smart Gainer . سكوبين منه يعطيك 656 سعرة حرارية ، الدهون : 11 جرام ، الكاربوهيدرت : 88 جرام ، البروتين : 51 جرام . ونعم فيه كريتين .
    والله هذا منتج رائع ، شكلي أنا بشتريه بعد . لكن لازم تشرب مويه كثير عشان نعم فيه كريتين ، وعشان أي تفاعل في جسمك يحتاج ماء ، وبما أنك ستستهلك كمية كبيرة من السعرات الحرارية ( وهذا لازم يكون نظام أي واحد يبي عضلات كبيرة ) يجب أن تشرب كثيرا من الماء . بالنسبة لكم مرة تستخدمه ، مكتوب في الإرشادات نصف إلى واحد serving أربع مرات في اليوم .
    ولكن أنا أظن نظامك أحسن بكثير .

أخي robert juve :
    أوكي أول شيء انت تقول نزل وزنك صح ؟ حلو ، بس مدامك في رياضية رفع الأثقال ، فأكيد تبي تبني عضلات ، وحرق الدهون ، وبما أنك تسوي لياقة هذا شيء ممتاز . تقولي ماشي على برنامج من 3 شهور ، قصدك برنامج غذائي ولا رياضي ولا وش ؟

الكريتين يعطيك طاقة زيادة في العضلات ، ولو تبي تسخدمه استخدمه بطريقة صحيحة ( دورة الكريتين ). ولكن كمان أنصحك بالتكثير من البروتين ، بإمكانك استخدام منتجات مساعدة ولا الاعتماد على أكل البيت ، كثير من الدجاج واللحم والبيض واللحم والفول

أخوي vocial :
    كمية كبيرة صح ؟ ، ونعم تحتاجها بشكل يومي
    لا تخاف أنا مواجه نفس مشكلتك ، لأني عايش مع عايلة مستضيفة فإني أستهلك كمية قليلة من البروتين والسعرات الحرارية . وعادي أنا همني ماخذ راحتي ، لين لما أرجع السعودية بأبدأ الجد.
    الي أبي أسألك ، كم لك تلعب حديد ؟ لأن اذا توك في البداية لا تحاول توصل تلك الكمية الكبيرة ، السبب في ذلك مو إنه مضر ولا شيء ، بس الإنسان ما يتعلم إلا من التجربة ، مثلا أنا أظن استهلاكك للبروتين هو 120 جرام بروتين ، وهذا إن شاء الله يكبر حجم العضلات ، عطه 3 شهور ، اذا ما نفع زود الكمية . ترا أنا مثلك مب مدرب ولا شي ، وتوني مالي في الحديد إلا 5 شهور ، بس أقرأ كثير وأسأل خبراء كثير.
    واذا تبي منتج حلو استخدم IDS Smart Gainer

أخي darkness power :
    ما شاء الله سنتين ، كفو والله . قلي كيف النتايج ؟ زينة ولا عادية ولا شينة ؟
    مدامك تحتاج 190 جرام من البروتين استخدم المخلوط البروتيني لتزويد كمية البروتين ، والكريتين لتزويد طاقة العضلات ، أو استخدم منتج مثل smart gainer لأنه يعطيك كمية كبيرة من السعرات الحرارة ومعظمها بروتين و كاربوهيدرات .
    لا تستخدم منشطات لو ايش ، بزعل منك ترا

اخ: vash the stam
    النتائج كويسه من ناحية لعب الحديد ولله الحمد لكن المشكله في وزني ووهو85 كيلو وانا احاول ان انقصه مع عدم ترك تمارين الحديد ولكن لا تتوقع شي كثير فيني او شكلي حركات لانه انا ما عمري جربت هل الاشياء بحياتي لذلك انا اسالكم من القهر اشوف واحد نحيف يتمرن 6شهور ويجيك وياخذ اشياء وجسمه يصير عجيب وانا ما في فايده انه يكبر لذلك انا اسالكم مع العلم انا احاول اكبر عضلاتي فالذي عنده معلومه لا يبخل علينا ومشكورين واذا في اشياء تفيدني عند استخدامها وتكون لا تحتوي على سعرات حراريه عاليه فاعلمونا وشكرا

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة