صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 67

الموضوع: الحل الحصري لبروكن سورد3

  1. #1
    التسجيل
    30-10-2003
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    333

    Post الحل الحصري لبروكن سورد3

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا حل حصري للمنتدى فقط للعبة السيف المكسور: التنين النائم.


    اسم اللعبة: Broken Sword : THe Sleeping Dragon
    الجهاز: PS2
    تاريخ الإصدار: نوفمبر 2003م
    عدد الأسطوانات: 1
    عدد اللاعبين: 1
    الفئة: مغامرات + ألغاز
    غلاف اللعبة:


    ** تمهيد اللعبة **

    تبدأ اللعبة في كنيسة تحت شوارع باريس. سنرى شخصية "السيد" وهو يخبر اثنين من فرسانه بأن الفشل في "مهمتهم" سيجلب نهاية العالم.
    سينتقل المشهد إلى طائرة صغيرة تطير فوق غابة أفريقية. بطلنا جورج ستوبارت (محامي براءة الاختراع) يبدأ مغامرته في طائرة يقودها الطيار هاري وإذا بعاصفة فجائية تقوم بإسقاط الطائرة.
    في تلك الأثناء، نرى هاكر فرنسي يستمع لبرنامج أخبار على التلفاز بخصوص أحداث تغير في المناخ غريبة جداً في العالم بأسره مثل العواصف على سبيل المثال. سنرى امرأة شابة تقول بأنها (نيكول كولارد) تقرع الباب. يقوم الهاكر الفرنسي الشاب (فيرنون بلير) بفتح الباب بقلق ويسمح لها بالدخول. ولكننا نرى الجارة تنظر للضيفة بشكك. يبدأ فيرنون بإخبار السيدة الشابة بأنه قام بفك شفرة مخطوطة توضح نهاية العالم وأنه مهدد بالقتل لأنه يعرف أكثر من اللازم. وقبل أن يوضح المزيد، يتم تسديد المسدس على رأسه ومن ثم ينقطع المشهد.


    المرحـلة الأولى
    المكان: صخور الكونغو
    البطل: جورج


    سنرى جورج عالق على مقعده في الطائرة المحطمة وسط الغابة. سيشتم جورج رائحة ويدرك بأنه في خطر محدق. حينها ستتمكن من التحكم بجورج. أولاً، ستحتاج إلى القيام من على المقعد الذي أنت مقيّد عليه. اضغط زر :x: على حزام الأمان لتفتحه وتقوم من على المقعد.
    الآن افترض بأن عليك التوجه لرؤية ما أصاب الطيار. انتقل بجورج إلى مقدمة الطائرة وستبدأ الطائرة بالتأرجح وفقد التوازن وسيدرك جورج بأنه لو تقدم أكثر فسيتسبب في سقوط الطائرة. لذا عليك الآن تحقيق التوازن .. كيف؟ القي نظرة حولك. التقط قنينة البيرة من على الأرض لأنها ستكون مفيدة. أترى الصندوق الكبير على اليسار؟ قم بدفعه لنهاية الطائرة. لم تستطع؟ قم بفك الرباط الذي يقيّد الصندوق ومن ثم ادفعه. الآن ستتمكن من دخول قمرة الطيار.



    سترى هاري ممداً على كرسيه فاقداً وعيه. حاول إيقاظه ولن تتمكن. جرّب أن تستخدم قنينة البيرة ليشتمها ويصحو. ولكن القنينة مغلقة. إذن قم بتفتيش جيوب هاري لتحصل على فتاحة العلب. استخدم الفتاحة على القنينة (اضغط :x: لتختار الفتاحة، ومن ثم اضغط :مربع: واختر قنينة البيرة ومن ثم اضغط :مربع: لتفتحها). الآن استخدم قنينة البيرة المفتوحة على هاري الكسول وسيصحو. الآن قم بتفحص الزجاج الأمامي المشروخ. استخدم طفاية الحريق لكسره. حاول الخروج وسيختل توازن الطائرة من جديد. لذا ربما ببعض المزيد من الوزن الثقيل في نهاية الطائرة ستتمكن من الخروج دون أن يختل توازنها. اطلب من هاري مساعدتك والجلوس على الصندوق في النهاية. سيفعل هاري ذلك وستتمكن أنت من الخروج من الزجاج الأمامي الذي كسرته للتو.
    في اللحظة التي يبدو بأنك نجوت فيها أخيراً من الطائرة سالماً سيقوم هاري بإفسادها عليك وسيخرج وراءك مباشرة مما يتسبب في إخلال توازن الطائرة و.... وسقوطها.

    سنرى جورج وهاري سليمين وبعافية على صخرتين منفصلتين يندبان حظيهما. بعد أن تستعيد التحكم بجورج قم بالقفز فوق الفجوة للصخرة المقابلة ومن ثم ارفع نفسك لتصبح عند هاري. ومن ثم ستدور محادثة بين جورج وهاري يفصح فيها جورج بأن المهمة التي دعته إلى هنا هي مقابلة عالم يُدعى شولموندلي يدّعي بأنه اخترع آلة قادرة على إنتاج طاقة بلا حدود. وأن جورج أتى لمقابلته وتسجيل براءة الاختراع.
    المهم. سر لنهاية الصخرة وستنهار تحتك وستسقط للصخرة السفلية. تسلق الصخرة أمامك وسيخبرك هاري بأنه سيلقاك في القمة. قم بالتعلق النتوء الصخري وانتقل حول حد الصخرة الرفيع وانزل على الصخرة في الجهة الأخرى ومن ثم انزل للصخرة السفلية.


    إذا قفزت للصخرة عبر الشلال فسينتهي بك المطاف لنهاية مسدودة. لذا انزل للصخرة التالية ومن ثم اقفز فوق الفجوة الصغيرة على يسار الشلال. سر خلف الشلال وتسلق الصخرة وتعلق بالنتوء منتقلاً إلى صخرة يمكنك النزول عليها. سر وقم باحتضان الجدار لتنتقل حول النتوء إلى منطقة صخرية صغيرة أخرى واقفز للمنصة التالية. سر قليلاً واستدر لليسار واقفز للمنصة التالية حتى تصل لمعمل العالم.


    سيظهر مشهد فور وصلك الكهف وستسمع محادثة بين رجل مقيّد ممد على الأرض (العالِم شولموندلي) وهو يتعرض للتهديد من قِبل رجل آخر. ومن ثم سيُقتل رمياً بالرصاص.


    :down: يتبع :down:

  2. #2
    التسجيل
    30-10-2003
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    333
    :up: المرحلة السابقة :up:

    المرحلة الثانية
    المكان: باريس (منطقة شقة الهاكر فيرنون)
    البطلة: نيكو


    سنسمع نيكول كولارد تتحدث عن مستقبلها المهني في الصحافة وهي في طريقها للقاء الهاكر الفرنسي فيرنون. تقف أمام باب شقته وتكاد أن تدخل وإذا بها تسمع طلقات مسدس.. ستتمكن بعدها من التحكم بنيكو.
    تفحص الباب ولن تتمكن من الدخول. تفحص لوحة الملاحظات لتلاحظ وجود قلم رصاص. التقط القلم. جرب الباب الآخر (باب الجارة) وتسمّع عليها ولن تتمكن من الدخول. إذن قم بفحص أبواب الشرفة لتفتحها وتخرج إلى شرفات البناية. أترى المنصة الحجرية على يسارك؟ قم بسحبها نحوك مرة واحدة، ومن ثم اصعد عليها لتنزل من الجهة الأخرى لها، قم بدفعها مرة واحدة. الآن اصعد على المنصة وتسلق أنبوب الصرف وانتقل لمنطقة الشرفة المجاورة. باب الشرفة هنا مغلق. القي نظرة وستقول نيكو بأنها ترى ما يشبه الجثة. ما العمل؟ اتجه نحو قضبان الشرفة واضغط :x: لتتمسك بالقضبان وتنتقل لمنطقة شرفة غرفة نوم فيرنون. تفحص باب الشرفة هنا وستجد بأنه مقفل أيضاً.



    حاول إلقاء نظرة وستقول نيكو بأنها قادرة على رؤية سرير. ستوضح لك نيكو بأن ثمة فجوة بين بابي الشرفة. قم بتجريب بطاقة الصحفية نيكو وستقوم نيكو بذكاء بفتح الباب بها. الآن ستتمكن من الدخول لشقة فيرنون. لا يوجد ما تفعله في غرفة النوم سوى تفحص أغراض ليست لها داعي مثل خزانة ملابس مليئة بالملابس القذرة، تلفاز قذر...الخ. إذن توجه للباب وادخل لغرفة المعيشة.



    سترى مشهد نيكو وهي متفاجئة من المنظر الذي أمامها. سترى جثة ممدة على الأرض. إنها جثة الهاكر فيرنون الذي كان من المفترض أن تجري معه لقاء صحفي مهم وسري. سر نحو الجثة وفي طريقك ستلاحظ شيء لامع على الأرض. إنه غلاف الرصاصة التي اُستخدمت لقتل فيرنون. احتفظ بها فقد تفيدك لاحقاً في تحقيقك. قم بتفتيش جثة فيرنون لتحصل على بطاقة العمل الخاصة به. الباب الآخر الموجود في هذه المنطقة غير نافع وهو فقط يُدخلك للحمام الذي لا يحوي أي شيء مفيد.
    الآن وقبل الانتقال للجزء الآخر من الشقة إلى المطبخ، أود أن أنبهك على الضغط بسرعة على زر :x: لتتفادى الموت فهذه منطقة خطرة.


    ** منطقة خطــرة **

    سترى مشهد دخول نيكو للمطبخ ومن ثم ظهور المرأة الغامضة التي قتلت فيرنون والتي ظننا أنها نيكولا كولارد في البداية. ستدور محادثة بين الاثنتين وستُطلق القاتلة الرصاص على نيكو، لذا كن سريعاً في الضغط على زر :x: X لالتقاط القلاية وصد الطلقة. ستعاود القاتلة المحاولة من جديد لذا بسرعة اضغط زر :x: لتقوم نيكو بفتح باب الثلاجة ليصطدم بالقاتلة ويطرحها أرضاً. ومن ثم ستنفذ الذخيرة من مسدس القاتلة وتهرب من باب الحريق. الآن عليك تعقب أثر هذه المجرمة لتعرف ما الدافع وراء قتلها لفيرنون.



    ** نهاية المنطقة الخطرة**

    الآن عد للداخل. سترى شيء أسود يومض بلون أخضر. إنها آلة الرد على الهاتف. قم بتفحصها واستمع للرسائل المسجلة عليه. أول رسالة هي من والدة فيرنون تشتكي من بقعة على أحد بناطيله لم تتمكن من التخلص منها. الرسالة الثانية من نيكول كولارد تؤكد له فيها بالتزامها في الحضور في شقته لإجراء المقابلة الصحفية. ثالث الرسالة وهي المهمة من امرأة شابه تُدعى بياترس يبدو أنها حبيبة فيرنون. ستنبهه في الرسالة أنها تنتظره في الحديقة. بعد سماع الرسائل يمكنك استخدام الهاتف والاتصال على أندريه .. ولكنه سيقوم بالاستهزاء بجورج وحسب، لذا لا فائدة من الاتصال به. الخيار الثاني هو الاتصال على جريدتك والدردشة قليلاً مع صديقة نيكو في العمل.
    الآن لا يوجد ما تفعله هنا في الشقة حالياً. لذا أخرج من باب المطبخ وانزل السلمين لتصل إلى زقاق خلفي به قمامة.



    لو فتشت صندوقي القمامة هنا فلن تجد شيئاً. ولكنك ستلاحظ وجود شيء على الأرض. التقطه ليتضح بأنه الغلاف الأمامي لصحيفةٍ ما. الآن اتجه نحو الحائط القصير المجاور لأنبوب الصرف (الذي لو استخدمته سينكسر ولن تعود له فائدة).. الحائط القصير الذي أتكلم عنه هو الحائط الملون بالرسومات.



    قف أمامه وسيُتاح لنيكو خيار تسلق الجدار. تسلقه وانزل من الجهة الأخرى لتصبح في حديقة صغيرة مقفلة. القي نظرة حولك ليشد انتباهك شيء ملقى على الأرض. إنها باروكة شعر غالية الثمن بنفس تسريحة شعر نيكو. إنها نفس الباروكة الخاصة بالقاتلة. احتفظ بها. وفي قائمة المحتويات تفحصها لتكتشف بأن الورقة التي تدل على مكان شراء الباروكة تم قطعها، ولكنك ستكتشف شعرة شقراء خاصة بالقاتلة. إذن نحن نبحث في الواقع عن قاتلة شقراء الشعر.
    الآن عد للزقاق الخلفي بتسلق الحائط والنزول للجهة الأخرى. أتذكر بياتريس تقول بأنها تنتظر فيرنون في الحديقة. إذن لنتوجه للحديقة يميناً من الشارع الذي أنت فيه. ستقابل امرأة صارمة بلباس أزرق (شرطية المرور) تحدث معها وحين تصل (لغلاف الرصاصة) الذي بحوزتك وستخبرك بمعلومات مهمة عن هذه الرصاصة وأنها تُستخدم من قِبل القتلة المحترفين ومصدرها من براغ. أكمل حديثك معها عن كل شيء وعن المرأة الشقراء. بعد أن تنتهي من الحديث عن كل شيء، ادخل الحديقة من بابها الموجود خلف شرطية المرور. ستجد امرأة شابة برداء بنفسجي وشعر بنفسجي اللون جالسة على مقعد حديقة. ستعرف نيكو أنها بياتريس. تحدث معها وستصر الفتاة على أن تخبرها ما حصل لفيرنون.. وحين تخبرها ستركض لخارج الحديقة وهي تبكي.



    الآن أخرج من الحديقة وتجول في الشوارع لتجد امرأة تكنس الشارع. تحدث مع هذه المرأة العصبية وستخبرك أنها رأت امرأة شقراء تركب سيارة رياضية حمراء. هذا فقط ما تعرفه وأنت تحتاج للمزيد من المعلومات الآن عن السيارة. لا يوجد أحد هنا آخر لتسأله سوى ولد بلوح تزلج. تحدث معه وسيخبرك أن السيارة من نوع الجاغوار وبلون أحمر. ومن ثم توجه للحديث مع شرطية المرور عن السيارة وستخبرك بأنها رأتها وسجلت مخالفة عليها، وحين تطلب منها نيكو رقم السيارة ستعطيها إياه 451 CAC 75، ولو أكملت سؤالها عن السيارة ستخبرك بأنها رأت قناع ممثلي مسرح في المقعد الخلفي للسيارة. ستدرك نيكو بأنه قد تم توريطها في هذه الجريمة عنوة وستصل سيارة الشرطة لاعتقالها.
    سينتقل المشهد إلى شقة فيرنون وترى نيكو تُستجوب من قِبل ضابط شرطة. تحدث معه عن كل شيء وستعطيه رقم السيارة ومن ثم سيتم وضع نيكو في السجن.


    :down: المرحلة التالية :down:

  3. #3
    التسجيل
    30-10-2003
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    333
    :up: المرحلة السابقة :up:

    المرحلة الثالثة
    المكان: الكونغو
    البطل: جورج




    سترى جورج واقفاً أمام فوهة كهف معمل العالِم شولموندلي. اركض نحوه لتدرك بأن العالِم لم يمت بعد. سيخبرك بنبرة تنبيه أن العالم في خطر محدق وأن رجل يُدعى سوزارو هو المسئول، ومن ثم يموت العالِم. قم بتفتيش جثته وستحصل على بطاقة هوية العالِم الميت الذي من المفترض أن تقابله ومن أجله قطعت كل تلك المسافة وواجهت الموت في تلك الطائرة.



    الآن تجول في المعمل وستلاحظ وجود باب مزخرف برموز، لو ضغطت على الرمز في المنتصف فلن يحصل شيء. الآن تفحص الطاولة على يمينك وستجد غرضين يمكنك أخذهما (بطاقة بريدية وعدسة تكبير). لو تفحصت البطاقة البريدية سيعرف جورج بأنها مُرسلة من قِبل رجل يُدعى برونو كتب على البطاقة تحذير لشولموندلي بأن يغادر بأسرع ما يمكن لأن سوزارو يسعى وراءه. ستعرف بأن البطاقة البريدية تم إرسالها من مدينة تُدعى غلاستونبري في انجلترا. الآن قم بتفحص الآلة التي صنعها شولموندلي من اليمين واليسار وسيقوم جورج بضغط الزر لتنفجر الآلة (مسكين جورج).



    ستجد أداة خلّفها الانفجار ملقاة على الأرض. التقطها ليتضح بأنها عصا معدنية صغيرة. الآن تفحص الباب على اليمين. إنه مقفل. ولكن ثمة منطقة مربعة حساسة على الأرضية لو وقفت عليها فسينفتح لك الباب. ولكن فور توجهك للباب سينغلق في وجهك. ما العمل؟ أترى الصندوق الكبير هنا؟ يبدو بأنه موجود هنا ليس للديكور فقط، لذا ادفعه لتضعه فوق المنطقة الحساسة المربعة وبذلك يكون الباب قد انفتح. يمكنك الدخول للمنطقة التالية. تجول بها وستدرك وجود فتحه على يسار جورج عالية وبعيدة عن مناله. أكمل التجول في هذه المنطقة لتكتشف وجود فتحه صغيرة لو تفحصتها فسترى مشهد للزعيم سوزارو واثنين من حراسه. سوزارو بشع جداً.



    المهم لو حاولت الخروج من الباب القريب منك فلن تستطيع وعليك العثور على مخرج بسرعة قبل دخولهم. عندما دخلت لهذه المنطقة الجديدة ألم تلاحظ وجود آلة صغيرة أو لوحة صغيرة بها ثقب على يمين الباب؟ قم بتفحصها واستخدم العصا المعدنية الصغيرة عليها. قم بسحبها. حصل شيء؟ ربما لم تدرك الآن بأن الباب الذي دخلت منه بوضع الصندوق على المنطقة الحساسة أصبح مفتوح على الدوام. استعد العصا من مكانها واحتفظ بها. أخرج وستجد الصندوق في مكانه السابق ولم تعد هناك حاجة لوضعه على المنطقة الحساسة لأنه كما قلت الباب أصبح مفتوح على الدوام. إذن استفد من هذا الصندوق من جديد، قم بدفعه لداخل المنطقة التالية نحو الفتحة العالية على يسار جورج. تسلق إلى فوقه. هنا سترى على يسار الشاشة وجود شيء بعيد عن منال جورج. كيف تحصل عليه؟ استخدم العصا المعدنية لإنزاله وتكتشف بأنه عش طيور. الآن تقدم واحتضن الحائط واقفز وتعلق لتخرج إلى الغابة.



    عندما تخرج سترى هاري ينتظر جورج في السيارة، وسترى كذلك سوزارو ورجاله. الآن كيف ستركض نحو السيارة دون أن يراك الحارسين ويقتلاك؟ أترى التمثال الكبير أمامك والفجوة التي بداخله. قم بوضع عش الطيور ومن ثم استخدم العدسة لتشعل النار. ستخرج النار من فم التمثال وسيصاب الحارسين بالرعب من غضب الآلهة ويهربان.




    سيبقى سوزارو البارد الأعصاب وسيراك بعد أن ينزلق جورج من على الحافة الصغيرة. الآن أن تواجه سوزارو الشاحب وجهاً لوجه. سيقتلك. اركض نحو هاري وبسرعة اضغط :x: لتصعد السيارة وتهرب معه. الان ستبدأ رحلة جورج في انجلترا بحثاً عن برونو الرجل الغامض صاحب البطاقة البريدية.




    المرحلــة الرابعة
    المكان: غلاستونبري - انجلترا
    البطل: جورج


    ستبدأ هذه المرحلة في أول الشارع الخالي من الناس!! الكثير من أبواب المنازل هنا مقفلة، ولكنك ستلاحظ رجل يتمشى لوحده في الشارع. تحدث معه وسيخبرك باسمه "كولونيل بتلي" ويخبرك أيضاً عن فقده لابنته ميليسا. اتركه وتجول قليلاً لتجد باب أخضر لمتجر، ادخله. تجول وستجد على يمين البائع الغريب المظهر منصة بيع بطاقات بريدية عليها نفس نوعية البطاقة التي معك. استكشف المنطقة لتجد كتاب أحمر على طاولة البائع. تفحصه لتكتشف بأنه كتاب شعر. تحدث مع البائع عن كل شيء (خاصة البطاقة البريدية) وسيخبرك بأن متجره هو الوحيد الذي يبيعها. إذن برنو سبق وأن زار هذا المكان. في كل مرة تسأله عن برونو سيتهرب من الإجابة أثناء الحديث معه ستسمع أصواتا غريبة وكأن أحداً غيركما هنا في المتجر. اسأله عن الأصوات وسينكرها تماما. لو حاولت صعود الدرج في اليسار سيمنعك من ذلك. لذا أخرج من المتجر. تجول قليلاً وسترى رجلاً جالساً على مقعد بجوار باب الحانة. تحدث معه لتكتشف بأنه شاعر إيرلندي اسمه إيمن أومارا. تحدث معه عن كل شيء ليخبرك بأنه يعمل لمحطة BBC . إذا كان كتاب الشعر الأحمر معك فاسأله عنه. إذا لم يكن معك فعد للمتجر وتحدث مع البائع عن أيمن وأنه سيساعده في تنمية موهبته كشاعر. ومن ثم عد لأيمن وأخبره عن كتاب الشعر ليكتشف بأن الرجل لم يكن يؤلف الشعر بنفسه بل يسرقه من عظماء الشعراء ويدعي ملكيته.
    سيغضب كثيراً ويتجه للمتجر ويتجادل مع البائع. في خضم عراكهما ستتمكن من التسلل للعلية دون ملاحظة البائع لك. اصعد فوق لتقابل مليسا بتلي فجأة. إنها ابنة الكولونيل مختبئة هنا. تحدث معها عن كل شيء لتكتشف منها بأن برونو الذي تبحث عنه سبق وأنه استخدم هذه الغرفة قبلها. ستعود للأسفل ليراك البائع المقهور.
    حين يصرخ عليك بسبب صعودك لفوق، قم بتهديده أنك ستخبر الكولونيل بتلي أنه يأوي ابنته عنده. سيرجوك عدم فعل ذلك، لذا أطلب منه مقابل. اطلب منه الإدلاء بمعلومات عن برونو و عن استضافته هنا وسيخبرك البائع بأن برونو أتى ورحل ولم يترك شيء سوى ملابس داخليه قذرة. اطلب الملابس الداخلية من البائع وسيعطيك إياها بكل اشمئزاز. أخرج واتجه الآن لليمين وستجد متجر آخر يُدعى Zazie Kiosk . ادخل عند قارئة الكف وتحدث معها عن كل شيء .. ستطلب منك عملة فضية حتى تخبرك بالمزيد. سيعرض عليها جورج بطاقة الصراف، الدفع نقدياً.. ولكنها ستصر على العملة الفضية. ستنتهي المحادثة وتخرج. تفحص الكتاب الأحمر الذي معك. سيقول جورج بأنه يحوي ثلاث عملات فضية ولكن كيف تستخرجها منه؟ استخدم العصا المعدنية التي بحوزتك على الباب لتستخرج العملات الفضية.



    عد للداخل وأعطها العملات واطلب منها معلومات عن برونو. اسألها عن البطاقة البريدية ستطلب منك غرض شخصي لبرونو حتى تتمكن من التوغل أكثر والاتصال مع كرتها البلورية. أعطها الملابس الداخلية (هذا أفضل جزء وأكثرها إضحاكاً). سترى مشهد مضحك لقارئة الكف ومن ثم سيُغمى عليها وسيذكر جورج تعليق مضحك على حالتها، ومن ثم سيخرج.


    لقد نبهته قارئة الطالع بأن برونو في خطر محدق وعلى وشك الموت. حين تخرج ستلاحظ دخان حريق كبير. اتجه للباب المقابل (البني الصغير على يسار مكان جلوس أيمن). حاول فتحه ولن تستطيع ذلك لوحدك. أطلب المساعدة من ايمن وستكسران الباب سوية. ستدخل في حين سيعود أيمن للنيل من البائع.




    حين تصبح في الداخل، سترى كوخ يشتعل بالنيران وتلحظ رجل غامض مرتدي ملابس رهبان. سينزعج جورج من ذلك. لكن لا وقت للحاق بالرجل الغامض لأن برونو على وشك الموت بداخل الكوخ. اركض نحو الفتحة العلوية مصدر الدخان ولن تستطيع الوصول إليها. سترى مجموعة من الصناديق هنا. (ألغاز الصناديق هذه ستواجهك كثيراً في اللعبة.. فإذا كنت محترف تومب ريدر فستعرف حلها بسرعة). هناك صندوق على اليمين وصندوق على اليسار، وثمة صندوق فوق آخر. لكي تدفع الصندوق الذي فوقه آخر لابد من وضع صندوق في كلا جهتيه لتتمكن من الصعود ودفعه.
    إذن ادفع الصندوق البعيد على اليمين نحو اليسار مرة واحدة ومن ثم لليمين مرة واحدة. ادفع الصندوق البعيد في اليمين مرة واحدة للشمال، ومن ثم لليسار ثلاث مرات. (حاول دفع الصناديق حتى تتمكن من وضع صندوقين فوق بعضهما بجوار الفتحة لتتمكن من الصعود) ودخول الفتحة العلوية للكوخ.

    ادخل وسترى رجلاً ينشد المساعدة. اركض نحوه وفك رباطه. ومن ثم اركض نحو المخرج من جديد وسيلحق بك الرجل وسترى مشهد انفجار الكوخ. وأخيراً عثرنا على برونو. ستتحدث مع برونو وتكتشف بأنه كان عضو في المنظمة الشريرة من الجزء الأول للعبة، ولكنه اكتشف خطأه وعاد لصوابه. سيقول لك بأن الأعضاء الآخرين يحاولون قتله لأنه أصبح خائن لهم. سيمر الكولونيل على محادثتكما. أكمل حديثك مع برونو عن كل شيء وعن سوزارو وعن العالِم شولموندلي. سيخبرك برونو بأنه يخشى بأن سوزارو عرف عن "معبد التنين" في الكونغو مكان الطاقة القصوى التي يسعى وراءها سوزارو ومنظمته "طائفة التنين". ومن ثم سيخبرك عن مكان مهم في فرنسا. ستذهبان لفرنسا سوية الآن.



    :down: إلى المرحلة التالية :down:

  4. #4
    التسجيل
    30-10-2003
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    333
    :up: المرحلة السابقة :up:

    المرحلة الخامسة
    المكان: باريس - شقة نيكو + منطقة شقة الهاكر فيرنون
    البطل: نيكول كولارد


    لقد تم إطلاق سراح نيكو من السجن أخيراً بعد يومين بائسين. تبدو غاضبة من إهدار وقت مهم في التحقيق والجلوس في السجن وهي بريئة. ستتصل على صديقتها في العمل وتخبرها بأن رئيسها غاضب جداً من غيابها. لو تجولت في الشقة فسترى صورة جورج. تجول في الشقة وستجد تلفاز و مشغل DVD لم تسنح لنيكو فرصة تشغيله بسبب انشغالها في العمل. استمع للرسائل المسجلة على آلة الرد وستسمع رسالة من (على ما أذكر من أندريه) و رسالة أخرى من رئيس نيكو "المحرر" يطلب منها الاتصال به. لذا اتصل به وستجد بأنه مشغول في اجتماع. اتصل بأندريه إذا شئت. ومن ثم أخرج من الشقة متوجهاً لمنطقة شقة فيرنون.


    ستعود لمنطقة الشقة في الليل. وسترى أن العجوز العصبية ما زالت تكنس الشارع!! إذا اقتربت منها ستراها في وضع مضحك وهي تطلب من الجارة أن تسكت لأن كلتيهما كانتا تتحدثان عنك. تحدث مع الجارة الملقوفة التي ستعامل نيكو بعنف وتتهما بأنها مجرمة هاربة من فعلتها. بعد أن ترحل، تحدث مع السيدة ذات المكنسة وستخبرك بأن الجارة أخبرتها بأنها سمعت فيرنون يتحدث عن مخطوطة وعن الطاقة. الآن عليك دخول شقة فيرنون من باب المطبخ من جديد. تسلق السلمين وحاول فتح الباب. إنه مقفل. ستلاحظ أن المفتاح ما زال موجوداً على الجهة الأخرى من الباب. كيف تحصل عليه؟ ستقوم نيكو بتطبيق فكرة استقتها من الأفلام. قم باختيار الجريدة وإدخالها من تحت فتحة الباب. الآن استخدم قلم الرصاص على فتحة المفتاح لتدفع المفتاح من مكانه ليسقط على الجريدة بالداخل. الآن ستسحب نيكو الجريدة ومعها المفتاح. استخدم المفتاح لتدخل.



    نسيت أن أذكرك بتفتيش القمامة في مطبخ فيرنون لتعثر على ورقة عن حساب فيرنون في البنك وأنه على وشك الإفلاس، ومن ذلك ستكتشف نيكو سبب رغبة فيرنون في بيع قصته لحاجته للمال. على يسار القمامة يوجد كرتون مناديل. خذ منديلاً منه لأن أي سيدة لابد أن يكون معها منديل في حقيبتها دائماً. الآن تفحص السجادة على الأرض لتقوم نيكو برفعها واكتشاف لوح خشبي يمكنك نتعه. قم بذلك لتكتشف وجود خزنة صغيرة خاصة بفيرنون. حاول فتحها وستخبرك نيكو بأنها لو قامت بإدخال أرقام عشوائية فإنها ستظل على هذا الحال لأيام وأيام. لو تفحصت بطاقة هوية فيرنون فستعرف رقم هاتفه. ولكن حتى لو أدخلت رقم الهاتف في الخزانة فلن ينفع، ولا حتى رقم الحساب في البنك. تقدم في غرفة المعيشة وستسمع شخصاً يبكي. ستعرف نيكو من يصدر أصوات كهذه. افتح الباب لترى بياترس صديقة فيرنون تبكي على سريره. سترفص الحديث معك وتطلب منك الرحيل. قم باستخدام المنديل لتقوم نيكو بإعطاءها إياه ومن ثم ستكون متقبّلة أكثر للحديث معك.



    اسألها عن فيرنون والخزنة وستقول لك بياتريس بأن فيرنون كثير النسيان وأنه من المستحيل أن يضع رقم غامض وصعب، وأنه ما انفك ينسى أن يسألها دائماً عن يوم عيد ميلادها في الثالث والعشرين من أكتوبر. ستخبرك المزيد عن فيرنون وكم هو هاكر عظيم قام بفك شفرة رموز مخطوطة سرية وعرف من المعلومات الكثير ولكنه لم يخبرها كل شيء. اترك بياتريس وغادر غرفة النوم.
    عد للخزنة وقم بإدخال رقم عيد ميلاد بياتريس لتنفتح. ستجد غرضين فيها فقط: رسم بياني بخط يد فيرنون وأيضاً اسطوانة DVD. أخرج من باب المطبخ وانزل السلمين متجهاً لشقة نيكو لتشغيل أسطوانة DVD هناك.


    ** منطقة خطــرة **



    في طريقك ستعترض طريقك سيارة الجاغوار الحمراء وتنوي دهسك لذا بسرعة اضغط :x: لتتفادها في اللحظة الحاسمة. عد لشقة نيكو.



    ** نهاية المنطقة الخطرة **

    قم باستخدام أسطوانة DVD على مشغل الأقراص هنا لترى مشهد قام فيرنون بتسجيله قبل وفاته موجهاً لصديقته بياتريس يخبرها فيه بأنها إذا كانت تشاهد هذا الشريط فهذا يعني بأنه قد مات أو أصابه مكروه. سيتحدث عن المخطوطة والطاقة وسيذكر الرسم البياني الذي عثرت عليه في الخزنة .. بالإضافة إلى ذكره لمفتاح سولومون "الشياطين والساحرات يرقصون مع الأبقار في ساباث"!!!



    الآن ستحتاج نيكو للمساعدة، لذا اتصل بأندريه. بعد شاشة التحميل سيظهر أندريه في الشقة وسيخبرك بأن مفتاح سولومون عبارة عن كتاب، وأن الجملة الغريبة لها علاقة بجزيرة!! تحدث مع أندريه عن كل شيء من جديد وعن القناع، ومن ثم اتصل بالجريدة وأسأل صديقة نيكو عن القناع لأنها ممثلة مسرح، ستخبرك بأنه ذا علاقة بمسرح قديم. تحدث مع أندريه عن المسرح وسيخبرك باسمه "مسرح هيروغليف" . اتصل بالجريدة وسيرد الآن سيكون على نيكو التوجه للمسرح. اتجه للباب وستلتفت نيكو لأندريه لتخبره عن وجهتها، وفي هذه اللحظة يرن الهاتف. ستجيب نيكو على الهاتف ليتضح بأن المتصل ليس سوى المحرر رئيسها، سيوبخ نيكو ويطلب منها ترك المهمة التي هي فيها وتعمل على أخرى، سترفض نيكو وستقوم بعصبية بالاستقالة من عملها.



    المرحلة السادسة
    المكان: باريس - المسرح
    البطل: نيكو



    ستصل نيكو عند باب المسرح ولكنه مقفل لو تفحصته. تجول حولك متجهاً لليمين ومن ثم لليسار حتى ترى سقالات حديدية مضاءة بإنارة حمراء. إذا تقدمت لنهاية الشارع سترى سيارة الجاغوار الحمراء. تفحصها لتجد بأنها مقفلة. لو نظرت لداخلها سترى القناع الذي أخبرتك عنه شرطية المرور. عد لجهة السقالات وسترى بها سلماً منعكسة عليه الإضاءة الحمراء. قف أمام حافة السقالة لتتسلقها. ومن ثم تسلق السلم. الآن توجه لنهاية الممر هذا وانعطف وتسلق للطابق الأعلى. (الهدف هنا الوصول لأعلى منصة سقالة) حين تصل لفوق ستجد لوحة إعلان صفراء كبيرة، قم بفك رباطها من الأعلى. الآن انزل وعد لأول سلم. هذه المرة أقفز للجهة الأخرى واركض حتى النهاية ومن ثم تسلق السقالة العلوية واستمر حتى تصل للطرف السفلي من اللوحة الإعلانية. قم بفك رباطها وستسقط مشكلةً لك جسراً إلى سطح المسرح. غامر وسر فوق الجسر لتصل للسطح ومن ثم سترى مشهد سقوط الجسر في اللحظة الحاسمة.
    تسلق السلم القصير هنا واتجه لليسار وانزل السلم الطويل. ادخل الباب الكبير هنا وانزل حتى تصل لباب آخر. ادخل وتقدم قليلاً حتى يظهر مشهد. ستسمع أصواتاً وستذعر نيكو وترمي بنفسها خلف طاولة بسرعة لتختبيء. سيدخل سوزارو والفتاة الشقراء ورجل سمين (قد تتذكره من الجزء الأول). ستسمع حديثهم ومن ثم ستقوم نيكو بالخطأ بسحق كأس بلاستيك بيدها وسيتم القبض عليها.




    :down: إلى المرحلة التالية :down:

  5. #5
    التسجيل
    15-10-2003
    الدولة
    صنعاء
    المشاركات
    700


    ما شاء الله , دخله جباره الف شكر , على الحل الجميل , ودخلوك بموضيع جباره اثبت امتيازك.....
    الزعيـِALZAEMـم
    لا زعيــــم .......الا الجدير .....بثقة الجميع

  6. #6
    التسجيل
    27-11-2002
    الدولة
    RIYADH...البلد: SYRIA"Damascus"
    المشاركات
    1,151
    والله ابدااااااااااااااع

    شكرا على الموضوع الضخم والرائع...وانشاء الله رح يكون مرجع لي بعد أن أشتري اللعبة

    سلام....
    =======

    =======

  7. #7
    التسجيل
    24-09-2001
    الدولة
    تائه في مرحلة من مراحل تومب رايدر
    المشاركات
    3,318
    والله ابدااااااااااااااااااااااااااااااااع

    شكرا

    شكرا على الموضوع الضخم والرائع...وانشاء الله رح يكون مرجع لي بعد أن أشتري اللعبة

    سلام

    أنا الــــذي نظــر الأعمى الى لعــبي وأسمــــع صوت تلفـــــــازي من به صمم

  8. #8
    التسجيل
    30-10-2003
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    333
    الزعـــيـم

    solidsnake13

    gran


    شكراً لكم لزيارة الموضوع يا أفضل أعضاء المنتدى.




    :down: إلى الجزء الثاني من الحل :down:



  9. #9
    التسجيل
    21-12-2002
    الدولة
    الدوحة - قطـر
    المشاركات
    891
    الف شكر على الحل الرائع

    وإلى الامام دائما

  10. #10
    التسجيل
    01-10-2003
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    998
    lمشكور على الحل LOOOOOOL??

  11. #11
    التسجيل
    30-10-2003
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    333
    :up: المرحلة السابقة :up:


    المرحلة السابعة
    المكان: باريس - المسرح
    البطل: جورج



    الآن جورج وبرونو في شوارع باريس المظلمة. سيقوم برونو بتحديد موقع الآلة بجهاز غريب معه ومن ثم يرفض الذهاب مع جورج من شدة خوفه. اترك برونو وتوجه ليمينك إلى بوابة مفتوحة مقوسة لتجد في نهايتها صناديق قمامة احدها كبير جداً بغطاء مفتوح. لو انتقلت ليمين القمامة وحاولت إغلاق غطاءها فإن جورج سيخبرك بأنه عاجز عن الوصول لها. جاء دور الصندوق هنا. قم بدفعه نحو يمين القمامة الكبيرة واصعده ومن ثم أغلق الغطاء. اصعد فوق القمامة الكبيرة إلى النافذة المكسورة. تفحصها ليقوم جورج بفتحها من الداخل ومن ثم ادخل منها. ستصبح في مكتبة.
    هذه الغرفة الكبيرة لا يوجد بها أي شيء مهم. لو تفحصت رفوف الكتب فسيقوم جورج بالإدلاء بتعليقات ساخرة ومضحكه فقط. لذا أخرج من الباب في أعلى الشاشة على اليمين (الباب على يسار جورج حين دخل). ستصبح في غرفة صغيرة بها صناديق مبعثرة. ثمة صندوق بعيد جداً قم بسحبه نحو الصناديق الأخرى التي تسد الباب (ضعه على يمين الصندوق الفردي) ومن ثم اصعده وقم بسحب الصندوق العلوي مرة واحدة. اذهب للجهة الأخرى وادفع الصندوق العلوي مرة واحدة إضافية. الآن انزل وقم بسحب الصندوق الذي يسد زر الضوء. حرره من الصناديق التي تسده وقم بتشغيل الإضاءة. حين تشغل الضوء ستلاحظ وجود باب أرضي سري على الأرض. افتح الباب وانزل بالسلم إلى منطقة أخرى تحت المسرح. توجه للنهاية إلى سلم طويل واصعده لتصبح في مكان جلوس الجماهير.


    سترى مشهد يظنه جورج تمثيل مسرحي فيستعد للجلوس ويتناول الفشار بجانبه مستمتعاً بالتمثيل الأوسكاري الرائع. سيقوم الرجل السمين بقطع المشهد وتنبيه سوزارو بوجود مشكلة ما سببها رجل دخيل. سينهض سوزارو ويكتشف جورج هويته بذعر. سيقوم سوزارو بتهديد نيكو بعدم الهرب ويترك السمين فلاب لحراستها. سيتضح لجورج بأن الفتاة ذات المهارة التمثيلية ليست سوى نيكو التي كانت تتعرض للتعذيب والاستجواب على يد الشقراء المتوحشة بيترا. الآن على جورج إنقاذ نيكو.

    لو ركضت نحو المسرح سيتعرض جورج للرصاص ويموت. إذن تسلل بزر :r2: من خلف مقاعد الجمهور إلى الباب على يمين المسرح ولن يلحظك فلاب. تسلق السلم لتصيب على سقالات المسرح. تقدم لليمين واسحب حبل السقالة للتوازن. الآن تعلق بالسقالة لتنتقل للجهة الأخرى. سترى كيسين رمال. الآن كن سريعاً ومنتبهاً. قم بدفع أول كيس لشد انتباه فلاب. سيسقط الكيس خلفه مباشرة, سيقوم الغبي فلاب بالسير إلى موقع وقوع الكيس الأول لذا بسرعة قم برمي الكيس الثاني ليهبط على رأسه مباشرةً ويفقد وعيه.

    بعد مشهد قصير يلتقي فيه جورج مع نيكو وينقذها يحذرها من أنها اعتادت على أن يأتي هو دائماً لإنقاذها ومن ثم دردش مع نيكو ليخبرها جورج بأنهم يعملان على نفس القضية. لو فتشت فلاب فلن تجد معه شيء مهم لذا تجاهله. الآن عليكما معرفة ما المهم بشأن هذا المسرح.
    انزل من على المسرح وتوجه للباب على اليسار لغرفة المسرح. هذه هي الغرفة ذاتها التي تم القبض فيها على نيكو وستجد الكأس البلاستيكي الذي ضغطت عليه بيدها. التقطه واحتفظ به. ستجد ممر آخر في غرفة المسرح في الجهة الأخرى يقود للأسفل. انزل الدرج لمنطقة سفلية وانعطف يساراً ومن ثم يساراً من جديد وستصبح في منطقة كبيرة بها مصعد. اتجه للمصعد وسترى علبة صغيرة على صندوق. التقطها ليتضح لك بأنها عبارة عن علبة طلاء.

    الآن تقدم في هذه المنطقة لتصل إلى باب. ادخل وانزل الدرج وستسمع صوت صرخات شخص ما من الخوف وهو يتعرض لهجوم غامض. توجه نحو الدرج ومن ثم نحو نهاية الشاشة إلى نهاية الممر وسترى مشهد يكتشف فيه جورج ونيكو جثة الرجل الذي كان يصرخ للتو. سترى صدره محترق. لو فتشت الجثة لن تجد شيئاً. تفحص الباب الكبير أمامك وستجد بأنه مقفل وأنك تحتاج إلى بطاقة مرور لفتحه. عد واصعد الدرج وسر في الجهة الأخرى وأدخل أول باب تراه إلى غرفة التزيين. إذا تفحصتها ستجد صندوق خزانة أبيض تحت المزينة ولكنها بالطبع مقفلة. أخرج وانزل لمنطقة أسفل الغرفة التي دخلتها للتو. ادخل أول باب والقي نظرة على العمود الداعم وسيقول جورج أن بوسعه تحريكه ولكنه لن يستطيع. لو حاولت استخدام الطلاء فسيقول جورج بأنه جاف ويحتاج أن يذوب. من قائمة المحتويات، قم باستخدام الطلاء مع الكأس البلاستيكي. ثم اصعد إلى غرفة المسرح وستجد أضواء المسرح الساخنة. استخدم عليها الطلاء في الكأس وسيذوب. عد لمكانك السابق واستخدم الطلاء الذائب على العمود.

    مع ذلك لن يتمكن جورج من تحريك العمود بمفرده، لذا اطلب من نيكو المساعدة وذلك باستخدام أيقونتها من قائمة محتوياتك. بعد المشهد الذي كاد أن يسحق رأس جورج ستنكسر الخزنة. التقط محتوياتها "بطاقة المرور" و "أداة كريستالية". الآن بما أن بطاقة المرور معك، توجه للباب المعدني الذي بجوار تلك الجثة المتفحمة وافتحه ببطاقة المرور.
    سيدخل الاثنان للمصعد وينزلان. بعد أن تخرج من المصعد تقدم في هذا الممر الطويل وسترى رمز حجري على الأرض. تفحصه ولن تتمكن من حمله الآن. تابع وسترى منظر مدهش. سترى ثلاث رؤوس أفاعي مجتمعة على أداة طافية في مادة زرقاء. سيقوم جورج بوضع يده للداخل ويشعر بشعور غريب. ومن ثم ستحاول نيكو فعل ما فعل ولن تقدر. لماذا جورج يستطيع إدخال يده في حين نيكو لا تستطيع؟
    قم بفعل ذلك من جديد وسيقوم جورج بأخذ الأداة الطافية في الهواء. تفحصها وسيخرج منها رمز آخر.


    ** منطقة خطرة **


    حين تلتفت لتعود للمصعد، ستتفاجأ بمنظر أناس يصرخون وسترى ذلك الراهب الغامض من جديد. ستقوم نيكو بتنبيه جورج أن هناك شخص قادم في المصعد القريب. إنه سوزارو وصديقته الشقراء بيترا. سيطلب جورج من نيكو الاختباء بسرعة.فور استعادتك التحكم بجورج اركض بسرعة للحافة واضغط :مربع: لتتعلق بها. سيظهر سوزارو وبيترا وهما مغتاضان من ذاك الراهب. فور استعادتك للتحكم بجورج اتجه لليسار نحو نيكو وأنت متعلق بالحافة ومن ثم ارفع نفسك. سيلاحظك سوزارو ويطلب من بيترا قتلك. بسرعة نفذ تعليمات نيكو واركض خلفها في حين ستقوم بيترا بتعبئة مسدسها (اضغط :r1: ليركض جورج ومن ثم استخدم عصا التحكم للانعطاف بشكل خفيف حتى لا تلتفت بالخطأ وتلقى حتفك على يد بيترا). اركض لتصل للمصعد في اللحظة الأخيرة مع نيكو وتصعدان بعيداً عن الأشرار.


    ** نهاية المنطقة الخطرة **


    بعد خروجك من المصعد ستقوم نيكو بمسك الباب حتى لا يتمكن سوزارو وبيترا من استخدام المصعد والوصول إليهما. ستطلب منك نيكو العثور على شيء يمكنه مسك باب المصعد. الآن استخدم فتاحة العلب على الباب الذي تمسكه نيكو وسيؤدي الغرض المطلوب منه.
    عد لأعلى الدرج من خلال الباب ومن ثم حاول الصعود للمسرح لتكتشف بأن الأشرار يحرسونه. عليك العثور على طريق آخر. عد للغرفة الكبيرة هنا ذات المصعد الصغير. اصعد عليه ومن ثم قم بتشغيله ليرتفع بك أنت ونيكو للأعلى. اركضا بهدوء نحو السلم الذي صعد به جورج لهذه المنطقة في البداية. ستعترض نيكو ولكنه يقنعها بأهمية ذلك كما أن هناك شخص ينتظره بالخارج، يقصد "برونو".
    حين يخرج جورج ونيكو سيظهر مشهد ظهور رجل غريب يقوم بصعق جورج بأداةٍ ما ويفقده وعيه ومن ثم يسرق منه الأداة الكريستالية. ستركض نيكو نحو جورج وتأخذ الأداة التي أسقطها اللص، وسيقترح عليها العالم برونو بالإسراع في الهرب وأخذ جورج إلى مكان آمن.
    في هذه الأثناء سيظهر لك مشهد سوزارو وبيترا وهما يكتشفان اختفاء محتويات الخزنة، ومن ثم تقول بيترا بأن جورج يتمتع بـ "قوى خاصة"!! ولكن سوزارو يصر على أهمية قتلهما.



    ***********


    مشهد مناقشات طويل


    سترى جورج على السرير وحوله كل من نيكو، برونو وأندريه. سيصحو ويطلب من نيكو إخباره الأخبار الجيدة "أنه تمكن من سلب الرجل الأداة الأسطوانية التي صعقه بها"، ومن ثم تخبره بالأخبار السيئة "بأن اللص سرق منه الأداة الكريستالية". مع ذلك لا يقتنع جورج بأن هذا الخبر هو الخبر السيء الوحيد فقط بما أن أندريه موجود هنا. سيتعاركان بالكلام كالعادة وستقوم نيكو بوقف المشادة بينهما والتركيز على الأمور المهمة الآن.
    تحدث مع برونو ليخبر الجميع بما أخبره. سيقول لهم بأن سوزارو شكّل طائفة التنين من نجاة المعبد الباقين (ربما يقصد الباقين من الجزء الأول)، وأن هناك جهاز قوي يُدعى ذا الحلقات يعتبر مفتاح إطلاق أقوى طاقة على الإطلاق. بعد ذلك تحدث مع أندريه وعن كتاب سولومن وسيخبرك عنه وعن فيرنون الذي تمكن من فك جزء فقط من المخطوطة قبل موته. سيأتي دور نيكو، تحدث معها وستخبرك أنها تفكر في الرسم البياني الذي وجدته في خزنة فيرنون. سيقوم برونو بتصحيح معلومة أندريه عن الكتاب. سولومن ليس كتاباً بل تمثال بجوهرة قديمة وهو نفسه الأداة الكريستالية التي أخذتها من خزنة سوزارو وسرقها منك ذلك الرجل اللص. الهدف من هذه الأداة هو صنع طاقة تنين قوية بين ذات الحلقات. الرمز الذي وجدته طافياً في تلك المادة الزرقاء عليه نفس الرمز الذي كان محفوراً على ذاك الباب المزخرف بالرموز في معمل العالِم الميت شولموندي في الكونغو.



    :down: إلى المرحلة التالية :down:

  12. #12
    التسجيل
    30-10-2003
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    333
    :up: المرحلة السابقة :up:



    المرحلة الثامنة
    المكان: الكونغو (أ) - معمل العالِم الراحل شولموندي
    البطل: جورج



    ستصل للكونغو بتوصيلة من هاري صديقك الطيار. ستنزل أنت ونيكو (بلباس جديد) أمام الباب الأمامي للمعمل والذي لم تتمكن سابقاً من فتحه من الداخل. تفحصه ليعرف جورج سبب عدم قدرته على فتحه سابقاً. كيف تفتحه؟ جّرب استخدم العصا المعدنية وسيقول جورج بأن المساحة ضيقة جداً لدخولها. اطلب من نيكو المساعدة وستقوم بسحب الباب بقوة حتى تتمكن أنت من وضع العصا المعدنية وكسر القفل. الآن يمكنكما الدخول.





    سترى العالِم المسكين ميتاً وسيعلق جورج على رائحة جثته النتنه. اتجه للباب المحاط بالرموز واستخدم أداة أوميغا عليه لفتحه.



    الكونغو (ب) - المعبد القديم


    ** منطقة خطرة .. الزم الحذر هنا كثيراً **

    وستتفاجأ بالمسننات الشوكية تخرج من كلتا جهتي الطريق لتقتلك. ربما هذا هو سبب موت ذاك الرجل المسكين. ستقوم نيكو بمساعدتك في النجاة منها في اللحظة الحاسمة. لو حاولت من جديد ستُقتل على الفور.


    ** نهاية التنبيه.. ولكن المنطقة ما زالت خطرة **

    لابد من العثور على طريق آخر للوصول للجهة الأخرى. قف أمام الحائط الأيسر وستتمكن من التعلق بالحافة. انتقل متعلقاً حتى تصل لمنتصف الطريق وسيظهر مشهد مخيف كاد فيه جورج أن يلقى حتفه. أكمل التعلق حتى تصل للجهة الأخرى سالماً. الآن كيف ستتمكن نيكو من فعل ما فعلته أنت بعد أن انكسر النتوء؟ كيف ستقوم أنت بفحص الجثة بوجود هذه المسننات الخطرة؟

    أترى الحجرين هنا؟ قم بسحب أحدهما ودفعه إلى وسط أول مسننة وسترى المسننات تظهر ولكنها لا تستطيع الإطباق على الحجر وتتوقف. قم بسحب الحجر الثاني حتى تجعله خلف الأول. الآن اصعد هذا الحجر وانزل من الجهة الأخرى. لا تخف من المسننات المتوقفة الآن. قم بسحب الحجر الأول مرة واحدة فقط نحوك. اصعده وعد للحجر الثاني وادفعه نحو المسننة مرة واحدة فقط. لقد قمت بتعطيل أول مسننة. ادفع الحجر الثاني لطريق المسننة الثانية وستتوقف. الآن يمكنك فحص الجثة بأمان. ستجد أداة غريبة تفحصها لتكشف عن نقش معدني. الآن عليك التفكير بطريقة آمنة لتعبر نيكو من أول مسننة في جهتها. عد للمنطقة الآمنة وافحص التروس. استخدم العصا المعدنية وسيظهر مشهد جورج وهو يقوم بإدخال العصا بين التروس ويطلب من نيكو الإسراع في الركض نحوه. ستقوم نيكو بالركض متفاديةً أول مسننة ومن ثم سنراها أمام جورج وهو ما يزال يصارع التروس غير دارٍ بأن نيكو خلفه.


    الكونغو (ج) - لغز ممر الرموز


    الآن ادخلا المنطقة التالية. على اليسار يوجد باب سري لا يمكنك استخدامه الآن. انظر أمامك وسترى صف من الرموز ومساحة كبيرة مغطاة بمربعات من الرموز المختلفة. هذا اللغز قد يبدو صعباً ولكنه في الواقع سهل جداً. سيحاول جورج السير على المساحة المغطاة بالرموز وسيظهر مشهد تحذيري يهدد بسقوط السقف على رأسه لو فعل ذلك. (التعبير المرتسم على وجه جورج لا يقدّر بثمن ). إذن عليك شق طريقك عبر المساحة المرمزة متبعاً نمطاً معيناً بدون أخطاء. جرّب الوقوف على رمز "الطير" وسيظهر لك ممر مُنار برموز الطير فقط ومربعات أخرى خالية من الرموز. هذا يعني بأن ممر "الطير" لابد أن يتصل بممر رمز آخر قد يكون "الأفعى" مثلاً لتصل للجهة الأخرى. المربعات الخالية من الرموز هي مناطق آمنة يجب أن تقف على أحدها لتنتقل لرمز آخر. بالتأكيد لا يمكنك القيام بحل هذا اللغز لوحدك لأنك تحتاج لشخص يقف على الرمز لتتمكن أنت من العبور. اطلب المساعدة من نيكو وستفعل. بمجرد وقوفها على رمز "الطير" ستظهر الرموز الأخرى في قائمة المحتويات خاصتك. اختر الرمز الذي تريد من نيكو الوقوف عليه من قائمتك وستفعل.

    أبدأ أولاً بالطلب من نيكو الوقوف على رمز "السمكة". سيظهر لك ممر رمز السمكة.
    ثم أطلب رمز "العقرب"، "الأفعى"، السمكة"، "الطير"، "العقرب"، "الأفعى"، "الطير"، "السمكة"، "العقرب"، وأخيراً "الأفعى".

    الآن ستصل لحافة الطرف الثاني من هذه الغرفة. تسلقه وسيخبر جورج نيكو بأنه سيدخل ويعثر على طريقة لمساعدتها.


    الكونغو (د) - لغز الصناديق والتوازن


    انتقل للمنطقة التالية وسترى أمامك فجوة كبيرة. قف أمام الحافة وتسلق متدلياً للأسفل وانتقل متعلقً لليسار وانزل على الحجر السفلي ومن ثم إلى حجر آخر. اقفز للحجر التالي ومن ثم تعلق لليمين حتى تتمكن من الوصول لصخرة منخفضة وانزل للمنطقة السفلية.
    ادخل للمنطقة التالية وستصبح فوق ممر صخري كبير. لو تقدمت لليمين فوق الممر الصخري هذا فإنه سيفقد التوازن ويسقط بجورج على الأرض. إذن عليك موازنته بوضع ثقل على طرفه للتمكن من عبوره للطرف الآخر.
    سترى هنا ثلاث صخرات فقط يمكنك تحريكها. الثالثة البعيدة على اليسار لابد أن تنقلها للمقدمة حتى تضعها على طرف الممر الصخري. كيف تفعل ذلك؟
    إذن لديك ثلاث صخرات، صخرة تحت، صخرة مرتفعة قليلاً، وصخرة عالية. الآن قم بدفع الصخرة المتوسطة الارتفاع على الصخرة السفلية. انتقل لجهتها اليمنى وادفعها عن الصخرة السفلية مرة واحدة. انزل وادفع الصخرة السفلية إلى الفجوة القريبة من الصخرة العلوية. الآن اسحب الحجر المتوسط الارتفاع ومرره فوق الصخرة السفلية ليصبح على مستوى الممر الذي تقف عليه الصخرة العلوية. ادفع الصخرة المتوسطة الارتفاع إلى الفجوة الأخرى لتتمكن من دفع الصخرة العلوية من جديد. ادفع الصخرة العلوية بقدر ما تستطيع. عد للصخرة السفلية وحركها لمكانها السابق. حرك السخرة المتوسطة الارتفاع إلى حيث كانت في السابق. ومن ثم ادفع الصخرة العلوية لحافة الممر الحجري. سر فوق الممر للمنطقة التالية.




    :down: إلى الجزء الثاني من المرحلة :down:

  13. #13
    التسجيل
    30-10-2003
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    333
    :up: الجزء السابق من المرحلة :up:


    الكونغو (هـ) - لغز أجزاء آلة الشعاع المفككة


    [CENTER]سترى أربع آلات كبيرة فوق دائرة بأربع نقاط اتصال. هناك لوحة تحكم في الطرف الثاني من الغرفة. اركض نحوها وقم بتشغيل الآلات لتحركها وتكتشف بأنك تستطيع توصيلها مع بعضها.
    بزر :مربع: ستتحرك الآلة مع اتجاه عقارب الساعة.
    بزر: :مثلث: ستتحرك الآلة بعكس اتجاه عقارب الساعة.
    بزر :x: تستطيع توصيل الآلة بالجزء الرئيسي العلوي.




    :down: إلى الجزء الآخر من اللغز :down:

  14. #14
    التسجيل
    30-10-2003
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    333
    (لا أذكر تماماً طريقة حل هذا اللغز ولكني سأدون ما أذكره وأنت أكمل على نفس النمط)

    1: :مربع: :مربع: :x:
    2ً: :مربع: :x:
    3: :مربع: :x:
    4: :مثلث: :x: :x:
    5: :مربع: :مربع:
    6: :x:
    7: :مربع: :مربع:
    8: :x: :x:

    لو تمكنت من جمع أجزاء الآلة الثلاثة ووصلها واحداً واحداً بالجزء الرئيسي فستطلق الآلة المجتمعة الأجزاء الآن شعاعاً ضوئياً أزرق اللون. اركض نحوها لترى في نهايتها لوحة تحكم. اضغط عليها لتقوم بعكس اتجاه الشعاع ومن ثم ادخل للمنطقة التالية.




    :down: إلى اللغز التالي :down:

  15. #15
    التسجيل
    30-10-2003
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    333
    :up: الألغاز السابقة :up:



    الكونغو (و) - لغز أعمدة الكريستال المنعكسة


    هنا ستجد 8 أعمدة برؤوس كريستالية تعكس الشعاع. لو تفحصت الركام البني اللون سيقول جورج أن خلفه درج لا يمكنه الوصول إليه، كما أن العقبة ضخمه وثقيلة. على يسار الركام الضخم يوجد لوحة تحكم خضراء. اضغط عليها وسترى أربع نقاط أضاءت فقط.
    الآن عليك استخدام أعمدة الانعكاس لتوصل الطاقة.


    ******************** :left:
    ******************** :down:

    :left: ******************************* :right:
    :down: ****************************** :down:

    ******************** :up: ********** :up:
    ******************** :left: ********** :right:






    :down:
    تكملة

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •