صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20

الموضوع: تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل

  1. #1
    التسجيل
    11-09-2004
    الدولة
    يعني وش بيفيدك اذا عرفت مكاني ! المهم كيف الحال
    المشاركات
    1,285

    Thumbs up تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل

    تاريخ شركة Insomniac في سطور ...

    أسست شركة Insomniac في عام 1994 , مقرها كان في مدينة جميلة في Burbank , علي يد
    المبرمج و رجل الاعمال تيد بريس Ted Price, حيث تطلب منه عدة سنوات في انشاء
    شركة متوسطة , وكان يعتقد ان العمل في مجال برمجة الالعاب سيكون سهلاً , في الحقيقة اعتقاده لم
    يكن صحيحاً , ولكن لحسن الحظ وقع اختياره على مبرمجين موهوبين جدا (يملكون رؤية في مجال
    الالعاب ) وهما الاخوين أليس وبراين هايستينجز "Alex and Brian Hastings" , ومع بعضهما
    البعض قادا الشركة لنجاحها الاول وهي لعبة الرماية المذهلة في ذلك الوقت Disruptor .
    العاب الشركة على جهاز PSO :


    اطلقت لعبة الرماية Disruptor في 20 من نوفمبر عام 1996 م , و كانت لعبة رماية
    دموية عنيفة مخصصة للراشدين , وقصة اللعبة : أنت جندي من الوحدة الخاصة
    LighStormer , تمتلك هدة الوحد آخر ما توصل اليه العلم في مجال الاسلحة والتدريب التقني
    العالي في مجال اطلاق كميات مدهشة الطلقات على اعداء الأرض المتحدة .

    بيئات مستقبلية
    تمتلك اللعبة 13 مستوى ممتع , وسرعة و اكشن عالي في 20 اطار في الثانية تدور
    نوع بيئات ثلاثية الابعاد .
    القوة النارية الرهيبة
    تملك العبة نظام قتالي فريد من نوعة لا يمكن ان تجده أي لعبة اخرى , هناك اكثر من
    20 عدو اذكياء وقاتلين مع ترسانة ضخمة من الاسلحة الكبير , يمكن اسلحة ""posionic
    وهي اسلحة من العقل , اللعبة تقدم اكشن عالي على غرار العاب مثل دووم وتروك .
    ولعبة Disruptor من تصميم الاخوين أليس وبراين هايستينجز "Alex and Brian Hastings"
    , وحصلت اللعبة على لقب افضل لعبة تصويب منظور الشخص الأول "Best First Person
    Shooter." لعام 1996.


    Spyro the Dragon بداية مشوار النجاح الحقيقي ....

    بع النجاح لعبة Disruptor الصادرة على جهاز PSO اتجهة أنظار الشركات الى هذه الشركة الصغير
    وأول الشركات الشركة العريقة سوني , و بعد حصول شركة سوني على رخصة تطوير
    لعبة من شركة يونيفرسال حيث وكلت شركة سوني مهمة تطوير لعبة من
    نوع المنصات"Platform Games" الى Insomniac Games وكانت اللعبة لعبة
    التنين Spyro ، بالفعل تم البحث عن مبرمجين ومصممين موهوبين وتم
    تشكيل فريق من 5 افراد فقط و تمكن هذا الفريق من اطلاق لعبة Spyro the
    Dragon في العام 1998 ، مباشرة بعد اطلاق لعبة سوني اليابانية الاولى
    في مجال البلاتفورم ايب ايس كيب ApeEscape ، نحجت لعبة سبايرو التنين
    الاولى نجاحاً باهراً لما تمتلك من مقومات النجاح من الرسوم القوية ومراحل
    لعب ضخمة وقصة ممتعة ومشوقة سواءً للكبار والصغار خاصة ومن اسباب
    النجاح المذهل للعبة هو قلة ألعاب المنصات العاب البلاتفورم على جهاز
    على البلاي ستيشن الاول.


    Spyro the Dragon:
    اللعبة اصدرت في 10 سبتمبر 1998م, كانت مذهلة رحلة عبر 30 عالم ضخم
    مختلف تم تصميمة بدقة , شخصيات مفصلة ذات قوام مفصل جداً , وخلفيات
    لامعة مصقولة بشكل مذهل , عروض سنمائية رائعة ومضحكة شخصيات
    متحركة وهشة , تنانين تتحرك بواقعية .
    سبايرو الأولى تعتبر من اكثر الالعاب روعة ودقةً في التصميم.








    ----------------------


    Spyro 2

    صدرت في 2 نوفمبر عام 1999م ,كما نعلم النجاح المدمر للعبة سبايرو دفع






    شركة سوني الى دعم و رعاية هذه الشركة الامريكية الصغيرة ، قامت
    Insomniac Gamesبإضافة 9 مصممين اخرين الى مجموعتها المتواضعة ، و
    شكلت فريقاً من 13 مصمم و مبرمج ليصنعوا لعبة Spyro 2: Ripto’s Rage
    في العام 1999 م .
    قصة Spyro 2: Ripto’s Rage :
    بعد نجاح سبايرو في انقاذ البيضات يأخذ اجازة على شواطئ مملكة التنانين .
    تم ضافة حركات جديدة الى هذا الجزء ,ومناطق بيرة والغاز , 30 عالم ضخم
    وجديد بمراحلها الضخمة حيث هذا الاصدار يوجد به الكثير من المميزات الرائعة
    والتي م تكن في الجزء السابق



    ----------------------

    Spyro 3
    و تبعتها مباشرة في العام التالي 2000 م اللعبة الثالثة Spyro: Year of the
    Dragonسبايرو عام التنين صدرت في 11 اكتوبر عام 2000م. و في نهاية
    العام 2000 سحبت شركة يونيفرسال جميع رخص تطويرها من عند سوني
    وشمل ذلك على سحب رخصة تطوير كراش بانديكيوت من نوتي دوغ و رخصة
    تطوير سبايرو من انسومنيك غيمز وتم منحها لشركات اخرى منها كونامي ،
    SONY عرفت ان شركة نوتي دوغ و شركة Insomniac Games هما اهم
    شركتين في مجال العاب البلاتفورم على اجهزة البلاي ستيشن الاول فما كان
    منها الا ان اشترت شركة انسومنيك غيمز Insomniac Games الامريكية و
    نوتي دوغ في خطوة سريعة للصعود على عرش العاب البلاتفورم و الحصول
    على الملايين من الدولارات بفضلهما .

    قصة Spyro: Year of the Dragon :

    تتحدث عن الاحفال التي تقيمة ملكة التنانين على شواطئ مملكتها ذات
    الجمال الساحر , وهذا الاحتفال تشارك فيه جميع اناث التنانين للأحتفال
    المؤوي بمراسم البيض , حيث تقوم الجنيات الصغيرة بإحضار البيض
    الاحدث
    الى مملكة التنانين.
    بعد مرور يوم من التمتع والاحتفال والرقص ,اسدى الليل ظلمته وبدأ النعاس
    وحان وقت النوم واستغرق التنانين في نوم عميق, زحفت الساحرة الشريرة
    وانصارها الى ملكة التنانين وقامة بسرقة البيضات, أشرق شمس مملكة
    التنانين استيقظت التنانن على فاجعة سرقة البيضات من قبل الساحرة

    الشريرة انصارها السياسين , وبعدها توكل المهمة الى التنين الصغير سبايرو
    هو وصديقه سباركس للبحث عن البيوض خلال مغامرة ضخمة وممتعة .


    ----------------------


    وخلال 10 سنوات باعت شركة Insomniac اكثر 14 مليون لعبة فيديو وتنسب الشركة نجاحها المذهل
    الى فلسفة مستندة على المبادئ الخمسة الرئيسة :جودة النوعية , الابداع , التعاون , الكفاءة ,
    والاستقلال .
    تم بيع جميع رخص العاب Insomniacلجاهز البلاستيشن الاول وجهاز البلاستيشن 2 .





    العاب PS2 :



    الجيل الجديد بقيادة Ratchet & Clank .....


    بدخول الألفية الجديدة قامة سوني كمبيوتر انترتينمنت اليابانية Sony Computer Entertainment بضم
    افضل شركتين في مجال البلاتفورم , هما Naughty Dog و Insomniac Games , بعد قيام شركة
    يونيفيرسال سحب رخصة تطوير كراش بانديكيوت من Naughty Dog و رخصة تطوير سبايرو من
    Insomniac Games غيمز وتم منحها لشركات اخرى منها كونامي , في عام 2001 قامت سوني العريقة
    بإظهار سلاحها السري الذي سيجعل سمكري نيتندو الايطالي يموت غيضاً هو ونيتندو , المفاجئة قامت
    بإطلاقها سوني في معرض E3 2001 وعرضت على اكبر شاشة في المعرض و وكانت نجمة المعرض من
    دون منازع الى جاب ميتل قير 2 اللعبة كانت Jak and Daxter : The Precursor Legacy من شركة
    Naughty Dog وبعد اصدار شركة سوني للعبة جاك اند دكستر اعلنت ان شركة Insomniac Games
    تقوم ببرمجة لعبة على ذات المحرك الذي قامت Naughty Dog ببرمجة جاك اند دكستر , واخبرة ان اللعبة
    ستكون من نوع بلاتفورم لم يشهد التاريخ مثل لها وبعد عام واحد قامت Insomniac Games بجانب سوني
    بإطلاق رائعتها :






    Ratchet & Clank
    احدى اعظم الالعاب لهذه الألفية انها النقلة النوعية لألعاب البلاتفورم للإنتقال من القصص الهزلية التي
    لاطالما اشتهرت بها العاب المنصات وكانت مقيده بها , في الحقيقة قامت شركة انسومنيك بإنجاز جعلها
    المنافس الوحيد والصامد امام الكلب الشقي, اللعبة حصلت على افضل لعبة بلاتفوم لعام 2002,م امام
    سمكري نتندور ماريو في لعبة ماريو صن شاين , قامت اينسومنيك غيمز بجلب 37 مصمم العاب سابقين
    من الذي عملوا معها على لعبة سبايرو للعمل على هذه اللعبة من اهم المبرمجين هم والاخوين "اليكس" و"براين"
    و"مارك" وسأقوم بذكر اساميهم في قسم سير مبرمجي الشركة , أصدرت اللعبة في
    November 5, 2002.
    القصة :

    في مجرة بعيده كل البعد عن مجرتنا درب التبانة , حيث يعم على الرخاء و الامان بسبب
    وجود بطل يحميها ويقف في وجه الشرور ويردع , ولكن الامان لا يدوم طويلا , يظهر شرير
    جديد بخطط مجنونة قد طبقها على احدى المجرات واباد الحيات عن كواكبها لينتقل الى
    هذه المجرة , في كوكب من كواكب هذه المجرة يوجد الكائن الغريب كلانك , كلانك
    ميكانيكي يحلم يوماً ان يكون بطلا , وفي مكان آخر يوجد مصنع ربوتات متطورة للشرير
    يحدث به خطأ ويخرج منه ربوت متطور ذو ذكاء اصناعي يوازي ذكاء الكائنات في المجرة
    وهذا الربوت يملك ايضا مشاعر , يكتشف الربوت خطة الشرير المجنونه ويقوم بالهرب
    بإدى الطائرات ولكن سرعان ما تبدأ الانذارات وتنطلق لتطاردة مجموة من ربوتات المصنع
    لتقضي عليه وتتعرض طائرة الربوت بالاصابة ليسقط في الكوكب الذي يسكن فيه
    كلانك .....تبدأ الاحداث بالتطور والسير بسرعة
    اللعبة قدمة ولأول مره استخدام الاسلحة واطلاق النار المكثف كعنصر اساسي للتسلية فهناك 35 سلاح يمكن
    لراشيت الحصول علية , يمكن لراشيت تقديم العديد من الحركات كالقلبات وغيرها من الامور التي تشتهر
    بها العاب البلاتفورم يمكن العب ايضا بالربوت الذي سيقوم بتسمية راشيت بأسم كلانك , حوارات مترابطة
    تعتمد على اكلوميديا بشكل كبير , الاداء الصوتي تم تقديمه من قبل ممثلين محترفين بشكل مذهل اللعبة
    تقدم افضل رسوم يمكن ان ترها افضل من شقيقتها جاك اند دكستر الاولى بمراحل ولكن لاتصل الى
    الجزء الثاني .
    سبحان الله
    استغفر الله
    الله اكبر
    لا إله إلا الله


    my life was.... change your life


    حل هالشفره
    ماجد
    عامر
    السلامة


  2. #2
    التسجيل
    16-12-2002
    الدولة
    دبـــــUAEـــــي
    المشاركات
    5,332

    مشاركة: تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^^

    ما شاء الله عليك ^^
    وأكيد مميز بنقله الى القسم المواضيع المميزه^^

    سبايرو كانت رااائعه من روائع هذا الفريق الحين راتشيد ^^

    والف شكر لك ^^

  3. #3
    التسجيل
    11-09-2004
    الدولة
    يعني وش بيفيدك اذا عرفت مكاني ! المهم كيف الحال
    المشاركات
    1,285

    مشاركة: تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل


    في عام 2003 قامت شكرة سوني العريقة بإطلاق تحفتها المذهلة جاك 2 رينغيد Jak II
    Renegade والتي فاقت كل التوقعات بسبب ما قدمته من افكار رائعة وقصة محكمة وقصة معقدة
    وحوارات متشابكة وعروض ممتعة وتعليقات مضحكة من ثرثارها دكستر , اعلنت شركة انسومنيك
    انها بصدد اصدار Ratchet and Clank: Going Commando بعد شهر ونصف من اصدار
    جاك 2 , لتشتعل المنافسة , بين الشركتين لمن التفوق .



    قامت مره اخرى شركة انسومنيك بإضافة العديد من الافكار الرائعة وترسانة جديده من الاسلحة الجديدة ,
    اللعبة كانت قمة من جميع النواحي , قفد طورة الرسوم , وركزت على المؤثرات البصرية ,وقامت بتعديل
    نظام التحكم , ووضعت الكثير من البيئات المتفاعلة والقابلة للتدمير , وتم اضافة نظام تطوير الاسلحة
    مقتبس من العاب RBG, اصدرت November 11, 2003.

    القصة :

    حدث الرخاء في ارجاء المجرة بعد ان قاما البطلان الجديدان راشيت وكلانك , وعم الركود المكان وبدأ
    راشيت يشعر بالملل , يقوم راشيت بتلقي اتصال من دكتور يبدو معتوه يطلب من راشيت مهمة البحث عن
    كائن مهم وقد يتطور الامر الى استغلال هذا الكائن في الشر من قبل شخص ما ....
    تتسارع الاحدااث ولكن بشكل مفكك وركيك في البداية نعم هذه النقطه السيئ في اللعبة لم تكن
    متمكنة من اهم ركائزها ألا وهي القصة , ولكن هذا لا يعيب أي جزء آخر فاللعبة افضل من الجزء السابق في كل شئ الا القصة .

    الان نحن في نهاية السنة الميلادية لعام 2004 , في انتظار اهم سلاحين من شركة سوني , هما
    الرائعتين Ratchet & Clank: Up Your Arsenal وشقيقتها JAK 3 حيث لم يتبقى على
    اصدار رشيت الثالثة الا ايام قليلة تسبق بصدور لعبة JAK 3 بتسعة ايام فقط لذلك سيكون هنالك
    حرب مشتعلة لمن التفوق لعبة راشيت 3 حصلت على جائزة افضل لعبة بلاتفورم في معرض أي 3
    لهذا العام .

    قامت شركة Insomniac Games بزيادة العاملين لديها ليرتفع عددهم الى 115 عامل موعون بحسب .
    تخصصاتهم وتعمل بشكل قريب جداً الى شركة سوني مع Mark Cerny صاحب شركة
    Cerny Games مشستشار الصميم لديهم في سمات التصميم المختلفة لشركة Insomniac Games .




    Ratchet & Clank: Up Your Arsenal

    موعد الصدور 2 نوفمبر 2004
    عكفت شركة انسومنيك قرابة السنه الكاملة على هذه اللعبة وقامت بإضافة العديد من الافكار الرائعة ,
    ألا واهمها خيار تعدد اللاعبين اضافة هذا الخيار سيزيد من علامات اللعبة ومن عمرها , تم التركيز بشكل
    اكثر على الرسوم وعلى المؤثرات تم اضافة اسلحة جديد .
    القصة:

    تحكي القصة عن ظهور دكتور شرير يهدف الى السيطرة على العالم ومسح كل
    المخلوقات,ويقوم بالهجوم على مجرة التي يعيش فيها راتشيت وصديقه كلانك,فيساند هذا
    الدكتور مجموعة من المخلوقات المرعبة ويدعموه بالقوة ويمدهم هذا الدكتور الشرير بمالديهه
    من أسلحة وأدوات فتاكة, فقام رئيس المجرة بارسال هذين الصديقين للبحث عن البطل
    الغامض والذي يعتبر هو الوحيد القادر على مساعدة راتسيت أند كلانك في هزيمة ذلك
    الشرير,البطل الغامض هو الكابتن كوارك Captain Qwark والذي يعمل على جمع فريق من
    الفدائيين لايقاف الشرير مرة اخرى,ومعهم صديقتهم "آلي" لمكافحة الشرير ولكنها في
    الحقيقة أزمة كبيرة بحيث سوف تتعرض للمشاكل الكثيرة والتي سوف تضطر أنت بدورك
    لانقاذها في مثل هذه الأزمات.

    اللعبة لم تصدر ولكن من النظرة الاولى لمحتوى القصة تبدوا مذهلة كأنها قادمة من عجائب قصص دزني ,
    التقادير الاولية للعبة من قبل عدة مواقع تبشر بالخير, القصة سوف تنقلك الى العديد من الكواكب والاماكن
    القديمة .



    سير مطورين :



    Ted Price(المدير التنفيذي للشركة ):

    تخرج من جامعةPrinceton , كان يبحث عن الشهره والمال السريع وكيفية الحصول
    عليه بسرعة وتوجه للألعاب على اعتقاد انها ستكون عمليه سهلة لجلب المال إلا ايقن
    ان هذا العميل يستحق مجهود ولكن بحسب المجهود تحصد ثمرة الحلو ... اسس تيد
    شركة Insomniac Games 1994 كشركة صغيرة ولحسن حضة وقع على مصممين
    مبدعين قاما بقيادة شركة للقمة وهما الاخوين اليكس وبراين .

    مؤسس شركة Insomniac Games والمدير التنفيذي للشركة ,



    ----------------------

    Mark Cerny(مستشار الثصميم) :

    اسمة مارك كيرني , ولد عام 1964 , نشأ في بركيلي في كاليفورنيا , كان والداه يعملان في الجامعة , درس
    مارك المدرسة إلا انه لم يكن يمل اليها حيث تسبب ذلك في تغيبة عن المدرسة لحضورالدروس في الجامعة
    منذان كان عمره 13 سنة ,وركز مارك على الرياضيات والفيزياء والتي ساعدتاه كثيراً , من هواياته
    البرمجة على الحاسوب ولعب الورق , وفي عام 1982 م وكان يعشق برمجة الالعاب , انضم مارك الي
    مجموعة من المصممين لدي شركة اتاري للعمل على اول لعبة له وكان في عمره 17 عاماً .

    العاب عمل عليها:

    عمل مارك كيرني على الالعاب التالية , Marble Madness for Atari, Major Havor for
    Atari, Shanghi for Sega Master System. Kid Chamelion(sp?) for Sega
    Genesis. Sonic 2 for Sega Genesis. Distruptor for PSX, Crash Bandicoot,
    Crash Bandicoot 2: Cortex Strikes Back, Crash Bandicoot Warped, Crash
    Bash, Spyro the Dragon, Spyro 2:Ripto's Rage .

    سيرة التطوير الذاتية :

    مارك كيرني عمل على في مجال تصميم الالعاب لمدة 20 سنة , سطع نجم مارك كيرني بعد تطويرة
    العاب رائعة كلعبة 2001's Jak & Daxter , , تترواح بداية مسيرتة من عالم 1982م بلعبة
    Marble Madness لشركة اتاري "Atari coin-op" انتهت علاقته بشركة اتاري عام 1984 ,
    ثم انتقل للعمل مع شركة سيجا اليابانية 1985 وعمل مع شركة سيجا لمدة سبع سنين نصفها في
    اليابان والآخر في الوليات المتحدة الامريكية حيث اسس وادار معهد سيجا عام 1990 التقني قي
    الوليات المتحدة الامريكية حيث عمل في شركة سيجا على لعبتين وهما Sonic 2 و 1992 (USA)
    Kid Chameleon, ثم انتقل Crystal Dynamics وكان المستخدم الاول في تطوير المنتج , ثم
    انتقل للعمل في Universal Interactive Studios ليصبح كبير المصممين لعبة Crash
    Bandicoot ولعبة Spyro the Dragon وترك مارك يونيفرسال عام 1996م, في عام 1998
    اسس مارك شركتة الخاصة Cerny Games Inc (http://www.cernygames.com/ ) كمستشار
    في تصميم الالعاب وشركة شركة صغيره مكونه من ثلاثة افراد فقط, وبين فترة 1997 و1998 عمل
    مع شركة Naughty Dog's منتجًا على Crash Bandicoot 2 and 3 وعمل Insomniac على
    لعبة Spyro منتج تنفيذي .

    مارك كيرني عشق ثلاث العاب الا وهي Final Fantasy X حيث وفي مقابلة معه قال انه تمت بها
    بشكل هائل , ولعبة Pikmin على الجيم كيوب , halo على الاكس بوكس .
    كرٌم مارك كير في 9 فبراير 2004 الحالية من قبل جمعية الدولية لمطوري اللعبة "
    International Game Developers Association" ,وأعطي جائزة على انجازاته, لسيرة
    المتميزة في مجال الالعاب .
    قائمة الشركات التي عمل بها:
    • Atari
    • Crystal Dynamics
    • Universal Interactive Studios
    • Naughty Dog
    • Insomniac Games
    • Sega
    • Amazing Studio
    قائمة الالعاب اشرف عليها :

    Ratchet & Clank: Up Your Arsenal (2004), SCEA لم تصدر بعد مع الصدور 2 نوفمبر


    التعديل الأخير تم بواسطة راشـratchetـيت ; 30-10-2004 الساعة 04:47 PM
    سبحان الله
    استغفر الله
    الله اكبر
    لا إله إلا الله


    my life was.... change your life


    حل هالشفره
    ماجد
    عامر
    السلامة


  4. #4
    التسجيل
    11-09-2004
    الدولة
    يعني وش بيفيدك اذا عرفت مكاني ! المهم كيف الحال
    المشاركات
    1,285

    مشاركة: تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل



    Alex Hastings(المدير التقيني):

    اليكس بدأ مشواره في تطوير الالعاب من عام 1994 جنب الى جنب مع اخية براين على لعبة الرماية
    Disruptor , وواصل نجاحه بعد اطلاق Spyro the Dragon (1998) , وما زال يعمل على البرمجة
    وتطوير الالعاب لصالح شركة Insomniac Games , والان يعمل الكس كمخرج لألعاب ratchet and
    clank.
    العاب قام بالعمل عليها :
    Ratchet & Clank: Up Your Arsenal (2004), SCEA لم تصدر بعد مع الصدور 2 نوفمبر

    Spyro: Year of the Dragon(2000)
    Spyro 2: Ripto’s Rage(1999)






    ----------------------
    Brian Hastings(كبير المصممين):

    براين بدأ مشواره مع اخية والى الان وهو يعمل لدي شركة Insomniac Games , ويعمل براين بقيادة
    فريق المبرمجين للعبة Ratchet & Clank .

    Ratchet & Clank: Up Your Arsenal (2004), SCEA لم تصدر بعد مع الصدور 2 نوفمبر



    Spyro: Year of the Dragon(2000)

    Spyro 2: Ripto’s Rage(1999)




    ----------------------

    Craig Stitt (كاتب قصص فنان البيئة الرئيسي) :




    John Fiorito (مدير الفنيين):

    جون فريتو مصمم الشخصيات و محرك الرسوم الثلاثية الابعاد

    ----------------------
    Oliver Wade(مدير الصور الثلاثية الابعاد المتحركة) :




    ----------------------

    Lead Character Design (مصمم الشخصيات):

    كبير مصممي الشخصيات في اللعبة .



    ----------------------

    المبرمجين :

    Jared Hardy ( مبرمج/ مدير تقنية المعلومات ) :



    رئيس المبرمجين في الشركة .


    ----------------------



    الفنانين:

    Chad Dezern (الفنان الكبير):



    ----------------------


    Lloyd Murphy(الفنان الكبير):



    ----------------------
    Character Modeler (صانع شخصيات):



    ----------------------
    سبحان الله
    استغفر الله
    الله اكبر
    لا إله إلا الله


    my life was.... change your life


    حل هالشفره
    ماجد
    عامر
    السلامة


  5. #5
    التسجيل
    11-09-2004
    الدولة
    يعني وش بيفيدك اذا عرفت مكاني ! المهم كيف الحال
    المشاركات
    1,285

    مشاركة: تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل

    الرسامين:


    ----------------------
    Gregory S. Baldwin (فنان الشخصيات)

    ----------------------
    John Lally (رسام / ادوات )




    فنيين:

    Craig Goodman, Michael Yazijian, Jacob Koottarappallil, John Wu, Tom Barlow, Rolf Mohr

    ----------------------

    الاصوات :

    Jackie Evanochick


    وايضاً

    Mark Reis

    ----------------------

    (QA Directo)r Carl Grande


    ----------------------

    QA :


    ----------------------

    Stephanie Duke)مدير المكتب)

    ----------------------

    Lead Designer (مساعد مصمم)

    ----------------------

    مصمم :

    Colin Munson

    وايضاً



    سبحان الله
    استغفر الله
    الله اكبر
    لا إله إلا الله


    my life was.... change your life


    حل هالشفره
    ماجد
    عامر
    السلامة


  6. #6
    التسجيل
    11-09-2004
    الدولة
    يعني وش بيفيدك اذا عرفت مكاني ! المهم كيف الحال
    المشاركات
    1,285

    مشاركة: تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل

    مؤدين اصوات الشخصيات :



    James Arnold Taylor يقوم بالتمثيل الصوتي(rachet ) لـ"راشيت"




    قام جاميس بتأدية اصوات الكثير من الشخصيات ومن اشهرها الرائع Tidus من سلسلة
    Final Fantasy , يمتلك جيميس صوت مميز يمكن ان يجذب اللاعب الية .
    قائمة بالألعاب التي ادى التمثيل الصوتي بها :



    ----------------------

    David Kaye ويقوم بالتمثيل الصوتي لي clank كلانك


    دايفيد له مدة طويلة وهو يقول بالتمثيل الصوتي لعدد هائل م أفلام الانمي كدراقن بول
    زد , وقام بالمشاركة بالتمثيل الصوتي للعديد من الالعاب من بينها
    Splinter Cell: Pandora Tomorrow يمتلك موقعة والمعروف
    العاب شارك بها بتأدية صوتة او كمستشار :





    ----------------------
    Jim Ward يقوم بالمثيل الصوتي للنقيب كوارك Captain Quark

    لاتوجد له صورة

    قام بالتمثيل الصوتي في العاب عديدة كثيرة جداً , ومن اشهر الشخصيات ريكو مارو في لعبة Tenchu: Wrath of Heaven .

    العاب شارك بها بتأدية صوتة :








    ----------------------



    Rodger Bumpassيقوم بالمثيل الصوتي Dr. Fullbladder(في الجزء الثاني)

    العاب شارك بها بالتمثيل الصوتي:




    ----------------------

    Kath E. Soucie قامت بالتمثيل الصوتي لـAngela




    قامت بالمشاركة في العديد من الالعاب بالتمثيل الصوتي :





    ----------------------

    Sylvia Amerito وقوم بالتمثل الصوتي للمذيعة دارلا جرتيش

    وتقوم بالتمثيل الصوتي للمذيعة التي ظهرت في الجزء الاول والثاني Darla Gratch .




    ----------------------
    وهي الصوت النسائي الذي يعطيك التعليمات الاولية عن اللعبة في البداية , عن كيفية القفز واستخدام
    الاسلحة وغيرها من التنبيهات , وتتميز بصوت رائع جداً .
    التعديل الأخير تم بواسطة راشـratchetـيت ; 30-10-2004 الساعة 04:50 PM
    سبحان الله
    استغفر الله
    الله اكبر
    لا إله إلا الله


    my life was.... change your life


    حل هالشفره
    ماجد
    عامر
    السلامة


  7. #7
    التسجيل
    11-09-2004
    الدولة
    يعني وش بيفيدك اذا عرفت مكاني ! المهم كيف الحال
    المشاركات
    1,285

    مشاركة: تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tomb raider
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^^

    ما شاء الله عليك ^^
    وأكيد مميز بنقله الى القسم المواضيع المميزه^^

    سبايرو كانت رااائعه من روائع هذا الفريق الحين راتشيد ^^

    والف شكر لك ^^
    العفو اخوي
    وصدقت كان ايام حلوة ايام سبايرو



    المهم شباب انا كتبت لكم تاريخ شركة Insomniac Games الرائعة ومتى بدايتها الى وقتنا الحالي اتمنا ان الموضوع يلاقي استحسانكم وانا عارف انه طوييييييل مره بس هذا تاريخ الشركة والعاملين فيها ومؤدي الاصوات ........

    يالله وش تنطرون يامراقبي قسم الالعاب يالله انقلو الموضوع للمميزه

    <<<<< شين وقوي عين

    تحياتي
    ملاحظه: يمنع نقل او اي عمل كان من دون اذني هذا المرجع حصري لموقعين فقط المنتدى وموقع ثاني .
    التعديل الأخير تم بواسطة راشـratchetـيت ; 30-10-2004 الساعة 04:53 PM
    سبحان الله
    استغفر الله
    الله اكبر
    لا إله إلا الله


    my life was.... change your life


    حل هالشفره
    ماجد
    عامر
    السلامة


  8. #8
    التسجيل
    16-12-2002
    الدولة
    دبـــــUAEـــــي
    المشاركات
    5,332

    Talking السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^^

    ما شاء الله عليك وأكيد مميز بنقله الى القسم المواضيع المميزه^^

    سبايرو كانت رااائعه من روائع هذا الفريق الحين راتشيد :icon6:

    والف شكر لك , وكلمة شكرا ما تكفي بالنسبه لهذا الموضوع الضخم الحافل
    المعلومات اللي لم أكن اعرفها ^^

    والف الف مليون شكر لك

    في انتظار راتشيد :shock22:

  9. #9
    التسجيل
    16-01-2004
    الدولة
    Qatar
    المشاركات
    5,742

    مشاركة: تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل

    واااااااو لا اجد الكلمات لوصف هذا الموضوع الاكثر من رائع في رأيي هذا هو الموضوع المكمل لموضوعي عن تاريخ الشركه الشقيقه نوتي دوج و الذين اتحفونا باعظم العاب البلاتفورم على وجه الارض سبايرو الجزء الاول على البلاي ستيشن الاول هو الافضل في نظري في سلسلة سبايرو و اما سلسلة راتشت اند كلانك صراحه مايبيلها كلام ممتازه من كل النواحي :icon6: و هي اقرب الالعاب لرائعة نوتي دوج جاك اند دكستر ماقصرت صراحه على الموضوع اللي يستاهل المميزه بكل تأكيد و يعطيك العافيه اخوي راتشت على الجهد و على المعلومات اللي اول مره اسمعها تصدق قبل كم يوم كنت افكر اقول ليش مايكون في موضوع عن تاريخ انسومنياك جيمس و الحين الاقيه و انا هالايام مافي لعبه العبها غير راتشت اند كلانك 2 بالساعات قاعد العبه ماخليت شي الا و ابي اطلعه فالنهايه اقولك مشكور و ماقصرت مره ثانيه على الموضوع الاكثر من رائع اخوك JAK7
    التعديل الأخير تم بواسطة JAK7 ; 31-10-2004 الساعة 01:56 PM

  10. #10
    التسجيل
    31-12-2000
    الدولة
    بالكويت ام الخير
    المشاركات
    1,896

    مشاركة: تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل

    تقرير رووووووووعه .. ماشاء الله عليك ..

    صراحه بدععععتتتتت .. بهالتقرير ..

    و الشهر الياي راح يكسر الدنيا .. كل الألعاب الحلوه فيه و منهم جاك 3 و راتيشت 3 .. قوي قوي قوي



    bye bye
    Back To Basics - Coming Soon - Christina Aguilera

  11. #11
    التسجيل
    25-02-2004
    المشاركات
    532

    مشاركة: تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل

    مشكوررررررررر راشـratchetـيت على الموضوع الجميل والله يعطيك الف عافيه على مجهودك الكبير..
    Bye

  12. #12
    التسجيل
    31-05-2003
    الدولة
    ღDubaiღ
    المشاركات
    1,072

    مشاركة: تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل

    ما شاء الله

    شو ها الموضوع المميز و المفيد


    مشكور اخوي على المعلومات القيمه
    ((أشهد أن لا اله الا الله و أشهد أن محمد رسول الله))

  13. #13
    التسجيل
    16-06-2004
    الدولة
    Lost in time splitter
    المشاركات
    193

    مشاركة: تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل

    ياعيني عليك وعلى موضوعك ماشاالله عليك

    الف شكر لك

    بس ودي اعرف حاجة واحدة ايش بيعملون من اعمال على البلاي ستيشن 3
    انا ودي انهم يكملون السلسلة لراتشيت اند كلانك
    ونشوف المميزات الجديدة
    إن شاالله يكملون اللعبة

    ومشكور اخوي راشـratchetـيت على الموضوع الرائع

  14. #14
    التسجيل
    06-11-2001
    المشاركات
    10,454
    سلمت أناملك .. أبدعت والله اخوي راتشيت ..

    انا ماقرأت الموضوع وقت كتابة هذا الرد ..بس حبيت أشكرك بالأول ..ثم آخذ راحتي وافصفص على التقرير ..

  15. #15
    التسجيل
    17-12-2003
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    3,453

    مشاركة: تاريخ الشركة المبدعة Insomniac Games + سير مبرمجيها + وطقم التمثيل

    ماشاء الله, إبداع إلى أبعد الحدود تسلم على هذا المجهود الرائع.. موضوع طويل و مرتب, و قرائته ممتعة..
    آخذ لفة حول المنتدى و ارجع أكمل قرائة لأن الموضوع كبير جدا

    سلام..

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •